بورصة وزير البترول: نسعى لتعظيم القيمة المضافة للثروة المعدنية بإنتاج الفوسفات

كتب عبد اللطيف صبح


قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن الوزارة تسعى إلى تعظيم القيمة المضافة للثروة المعدنية من خلال إنتاج الفوسفات، وتوقيع شراكة لتأسيس شركة الأسمدة الفوسفاتية فى الوادى الجديد، وكذلك وجود شركة تساعد فى التسويق للمنتج المصرى.


ولفت الملا إلى أن الأسلوب المصرى فى التسويق خاطئ، قائلا “واكتشفنا ذلك بعد أن اشتكت بعض الدول مثل الأردن بأن مصر تحرق السوق ببيع الفوسفات بأسعار رخيصة”، موضحا أن الوزارة تهدف إلى تشجيع المستثمرين من أجل توفير فرص عمل جديدة، مشددا على أهمية وجود صناعات مكملة.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير، لمناقشة سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية، بشأن الثروة المعدنية في مجالات البحث والتنقيب والتعاقدات لتحقيق الاستغلال الأمثل لها بما تدعم الاقتصاد القومى وتسهم فى تحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة.


 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير البترول: نسعى لتعظيم القيمة المضافة للثروة المعدنية بإنتاج الفوسفات في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7