بورصة وزير التجارة: اطلاق استراتيجية قومية لتطوير الصناعات الحرفية قبل نهاية العام



كتب إسلام سعيد

وقال وزير التجارة والصناعة طارق كابيل انه بحلول نهاية هذا العام سيتم اطلاق اول استراتيجية وطنية لتطوير قطاع الحرف. وتأخذ الاستراتيجية في الاعتبار جميع جوانب تطوير هذا القطاع من التدريب إلى الأخصائيين التقنيين، وربط سلاسل التوريد المحلية، وتشمل مراقبة التجمعات الصناعية الطبيعية في مصر التي تشمل الحرف اليدوية والصناعات اليدوية لربطها بسلاسل التوريد الإقليمية والدولية.

وقال طارق قابيل إن عدد هذه الاستراتيجية تزامنت مع إطلاق أول بطاقة استثمارية في مصر في القطاع الصناعي تحدد الصناعات المستهدفة في كل محافظة على أساس الفرص والثروات المتاحة سواء الطبيعية أو البشرية التي تستهدف كل محافظة مع حزمة من حزم التنمية، مما يسهم في تحسين الأداء الاقتصادي.

وألقى وزير الصناعة والمناجم كلمة نيابة عن الوزير الدكتور شيرين الصباح رئيس إدارة السياسات والاستراتيجيات والمشاريع التنموية بالوزارة بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والمناجم. والاتحاد الأوروبي، ووكالة التنمية الإيطالية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

وقال "ان هذا المؤتمر فرصة هامة لتبادل الخبرات حول المبادرات القطرية لتطوير وتنمية القطاع الحرفي والتراث وعقد جلسات متخصصة لكل مجموعة لضمان التكامل والترابط المطلوب على المستوى الاقليمى". ويؤكد هذا القطاع مسؤوليتنا تجاه مواطني بلداننا والمنطقة بأسرها عن توفير وظائف لائقة ومنتجة وعالية القيمة تستند إلى تراثنا وحضاراتنا وثرواتنا وإمكاناتنا البشرية قبل التجنس.

وقال كابيل إن مشروع إنشاء التجمعات الصناعية والتراثية وربط سلاسل الإمداد المحلية والإقليمية والدولية لم يعد ترفا لتعريف التراث والثقافة بل ضرورة اقتصادية ملحة لجميع دول المنطقة لضمان حياة كريمة لشعوب المنطقة. ،

وأشار الوزير إلى أهمية توسيع التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وهي شريك دائم للتنمية الصناعية في بلدان المنطقة. وأشار في هذا السياق إلى الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال والتمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتنفيذ توصيات المنتدى العالمي للشباب.وفي الأسبوع الماضي، تضمنت شرم الشيخ التوصية العاشرة بوضع تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، إنشاء هذا المركز الإقليمي الذي يعد فرصة ممتازة لضمان الاستفادة المثلى من تمويل هذا القطاع .

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير التجارة: اطلاق استراتيجية قومية لتطوير الصناعات الحرفية قبل نهاية العام في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*