بورصة وزير التجارة والصناعة: إتاحة 15 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص

كتب إلى الإسلام سعيد

أعلن المهندس طارق كين وزير التجارة والصناعة نجاح جهود الوزارة، التي قدمها مجلس التدريب المهني لتوفير 15000 فرصة عمل جديدة في مصانع القطاع الخاص خلال السنة المالية الماضية 2016/2017، في مجال الصناعات الغذائية وصناعة الآلات والمعادن والمنسوجات والتغليف، مواد البناء والتشييد والصناعات الكيماوية، مشيرا إلى أن تدرج هذه الميزات أيضا في تشغيل مرافق تجارية وخدمية.

وأضاف قابيل، في بيان أن وزارة تعلق أهمية كبيرة على نظام التعليم الفني والمهني لتعزيز دورها في تحقيق التنمية الصناعية الحقيقية، صناعة وطنية قادرة على المنافسة على المستوى المحلي والعالمي، وزيادة، مشيرا إلى أن التدريب هو واحد من آثار على عناصر الانتاج وهو الركيزة الأساسية في تعزيز القطاع الإنتاجي والتجاري، والتجارة والخدمات، حيث المجلس، في هذا الإطار، والتدريب ستة آلاف و 277 الأقدمية الصورة في مختلف المهن وقطاعات الخدمات الصناعية.

وفي هذا الصدد، تلقى سياق وزير التجارة والصناعة، في تقرير نشر مؤخرا من قبل مجلس التدريب المهني من حيث أنشطة المجلس خلال السنة المالية 2016-2017، وآثار الماضي، والذي يتضمن أهم الإنجازات للتأكد من أن احتياجات الصناعة والتجارة والخدمات المنتجة الكوادر الفنية.

وأوضح الوزير أن تدريب الأعمال الصناعية كحلقة وصل بين رجال الأعمال والمجتمع الشباب والخريجين، مشيرا إلى أهمية دور المجلس في تطوير المهارات الموجودة بين الشباب وتحسين مخرجات التعليم بما يتماشى مع يتميز سوق العمل من خلال المتطلبات المتغيرة بسرعة، وخاصة في ضوء التكنولوجية تطوير والصناعية التي يشهدها العالم ككل.

وقال قابيل أن التعداد السكاني في مصر تشهد تزايد كبير في السنة، و 60٪ من إجمالي عدد السكان في مصر، والشباب هم أقل من 30 عاما، مما يجعلها ملزمة لجميع الأطراف، سواء كانت الحكومة أو القطاع الخاص لتركيز جهودها، لتوفير فرص عمل مناسبة للتغيير والتطورات الجديدة.

من جانبه، محمود الشربيني، المدير التنفيذي للتدريب الصناعي للمجلس صعدت المجلس، من أنشطتها وجهودها لضمان أن أيدي العمالة الماهرة خلال العام المالي الماضي، والذي اتخذ عدد كبير من الصناعات التحويلية وصناعات الخدمات، والتي تمثل صناعة الملابس 1342 تدرب على 22٪ من إجمالي عدد الطلاب، ثم الهندسة 1322 متدربا إلى 21٪، والمتدربين قطاع الصادرات في 1035 بنسبة 17٪ و 882 متدربا الحرف 14٪، و 339 متدربا يتم توزيع القطاع التجاري بنسبة 5٪، وB240 الشركة المدربة بنسبة 3.8٪، و 220 متدربا لقطاع الخدمات إلى 3.5٪ في العمل والصحة وبناء وحماية قطاع البناء والتشييد.

كما يناقش التقرير تقسيم الطلاب إلى ذات جودة احترافية الإداري، حيث بلغ عدد Almhennen 3000 و 861 متدربا 62٪، والإداريين في 2362 متدربا و 51 متدربا في مجال الجودة واثنين من المتدربين في مجال اللغات.

وقال الشربيني استفاد المستوى الجغرافي من هذه الفترة التدريبية هو الحاكم المشار القاهرة والإسكندرية والأكيمات الصعيد والقناة والدلتا، حيث اكتسب القاهرة 3547 تدرب على 56٪ من المجموع، ثم مستوى B1645 المتدربين 26٪ دلتا B561 ومن ثم تدريبهم على 9٪ 427 المستمعين الإسكندرية ثم 7٪، وأخيرا، قناة 97 متدربا 2٪.

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير التجارة والصناعة: إتاحة 15 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7