بورصة وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره السودانى تعزيز التعاون المشترك



كتب إسلام سعيد

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل لتعزيز تبادل السلع بين مصر والسودان أنه سيتم عقد اجتماع للجنة التجارة المصرية والسورية قريبا لمناقشة كافة المشاكل والمشاكل التي تواجه تدفق التجارة بين البلدين. .

وقال وزير التجارة والصناعة إن العلاقات المصرية السودانية تاريخية وممتدة وتتمتع بالحرمة العامة للحياة الخاصة، مشيرا في هذا الصدد إلى إلحاح القيادة والمسؤولين في البلدين لرفع مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة من أجل رفع مستوى العلاقات الأخوية والتاريخية بين شعبي البلدين الدول الشقيقة.

وحضر اللقاء السفير المصري لدى السودان أسامة شلتوت والسفير السوداني لدى مصر عبدالمحمود عبدالحلي وسعيد عبد الله رئيس قطاع الاتفاقيات. التجارة والتجارة الخارجية.

وقال طارق قابيل إن المباحثات تتعلق بأهمية الإسراع بالعقبات والتحديات التي تؤثر سلبا على حركة التجارة البينية وتدفق رؤوس الأموال بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى أن الاجتماعات المستمرة بين المسؤولين في البلدين فرصة جيدة للنهوض بآراء وإزالة أي عقبات وإدخال مشاريع جديدة للنقل التعاون على مستويات التكامل الجديدة على أساس المصالح المشتركة لمصر والسودان.

واشار قاين الى انه فى المرحلة الحالية هناك العديد من التغييرات والتحديات على المستويين الاقليمى والدولى مما يؤكد على اهمية تحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين البلدين مؤكدا ان الاقتصاد والتجارة هما اهم العوامل التى تسهم فى تطوير ودعم العلاقات التعاون في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات

كما أكد الوزير على أهمية تعظيم الاستفادة من كل الفرص والفرص الهائلة التي يتعين على البلدين تحقيقها لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود مما سيؤثر إيجابيا على خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري والسوداني.

من جانبه أكد حاتم الصاصر أن زيارته للقاهرة جزء من حداثة دولة السودان من أجل تطوير وتطوير علاقات تجارية واستثمارية مشتركة مع أخت مصر الكبرى، مشيرا في هذا الصدد إلى أن رئيس وزراء السودان مدعو بوضوح إلى حل جميع والمشاكل وتحقيق انفراجة في مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن رئيس وزراء السودان يعتزم زيارة مصر في المستقبل القريب مما يؤكد رغبة الجانب السوداني في تحسين مستوى العلاقات العامة وإحالتها إلى حالتها الطبيعية من أجل تحقيق طموحات وآمال شعبي السودان ومصر.

واشار وزير التجارة السوداني الى ان بلاده اعلنت تضامنها والتزامها بمصر بحربها ضد الارهاب الاسود مؤكدا ثقة القيادة السياسية السودانية بقدرة مصر على التغلب على هذه الحرب الوحشية.

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره السودانى تعزيز التعاون المشترك في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*