بورصة وزير التجارة والصناعة يفتتح منتدى ومعرض آفاق التحول الرقمى فى قطاع الصناعة المصرية

سعيد إسلام

أكد وزير التجارة والصناعة طارق كبل أن الاتجاه نحو التحول الرقمي في القطاع الصناعي أصبح عاملا رئيسيا في تحديث الصناعة والعمل بفعالية مع أحدث التطورات والتحديات التي تواجه الثورة الصناعية الرابعة والتي تجمع بين التحول الرقمي المتكامل مع دمج النظام الرقمي مع الشركاء في سلاسل التوريد قيمة. الرقمي هو نظام واسع يشمل الابتكار والتعليم وتنمية المهارات والجوانب الاستراتيجية والاستثمارات.

جاء ذلك في إطار خطاب الوزير في المعرض والمنتدى الذي نظمته سيمنز مصر بعنوان "تقنيات التحول الرقمي وأثرها على القطاعات الصناعية"، والذي بحث سبل استخدام التحول الرقمي وتطبيقه في الصناعة المصرية استعدادا للثورة الصناعية الرابعة. منتدى زار 300 ] قادة الأعمال من القطاعين العام والخاص.

وقال الوزير إن الوزارة بدأت بالفعل في تبني سياسات وتدابير تعزز فرص التنمية الصناعية المستدامة وتقليل المشاكل الناشئة عن تطور هذه الثورة الصناعية في القطاع الصناعي المصري من أجل الاستفادة من الخبرات الدولية المتقدمة في هذا المجال وتركز الوزارة على التنمية المناطق الصناعية ضمن رؤية الحكومة المصرية في عام 2030 وفقا للتكنولوجيات الصناعية المتقدمة وخلق المهارات اللازمة لإتقان وتطبيق نيا أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال. الممارسة وفقا لأفضل الممارسات الدولية.

وأكد كابيل أن وزارة التجارة والصناعة تدرك المشاكل التي تطرحها الثورة الصناعية الرابعة من أجل التنمية الصناعية المستدامة في مصر والمشاكل التي تطرحها. وتعمل الوزارة على تلبية كافة احتياجات الصناعة المصرية لمواجهة هذا التحول الكبير. وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعزيز دور الجامعات ومراكز البحوث في تقديم الحلول والابتكارات والمبادرات لتطوير الصناعة المصرية التي تعد خطوة مهمة في هذا المجال.

وأشار الوزير إلى أن التطور المفاجئ والمعقد للآلات والآلات والأنظمة الذكية وظهور ما يسمى مجتمع الشبكة الرقمية سيؤدي إلى تقليل الوقت والتكاليف وزيادة المرونة وزيادة كفاءة عملية الإنتاج وكثافة رأسمالية أقل نسبيا مع معالجة البيانات المكثفة والذكاء الاصطناعي، ومن المشكوك فيه أن توسع هذه التطورات نطاق التنمية والتغيير، فضلا عن التحولات غير المسبوقة في الاقتصاد وسوق العمل والقطاع الصناعي.

واشار الوزير الى ان تطور الصناعة فى العالم فى السنوات القادمة سيحدث بوتيرة اسرع نتيجة لتطوير التكنولوجيات الصناعية الحديثة والاعتماد بشكل متزايد على المعدات الحديثة مما ادى الى تغيير دور العامل الانسانى والاختلافات فى التفضيلات والمهارات اللازمة للصناعة فى المستقبل، مشيرا إلى ضرورة تكثيف جهود القطاعين العام والخاص لتطوير مهارات العمل من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية والصناعية التي سوف تنشأ نتيجة الثورة الصناعية الرابعة .

وأشار إلى أن الصناعة المصرية لديها القدرة على الاستفادة من التقنيات والفرص المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة، وسوف تكون جاهزة في وقت قصير للاستفادة من والازدهار الكبير الذي سيحدث في القطاع الصناعي العالمي، والاستفادة على نطاق واسع من المعرفة والتكنولوجيا والتحول الرقمي الصناعي. للأفراد الذين لهم الحق في الانخراط في التنمية الصناعية الدولية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى ليس فقط لتلبية متطلبات الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي والاقتصاد الرقمي، وإنما أيضا لمواجهة الثورة الصناعية الرابعة، ولكنها تسعى أيضا إلى أن تصبح تجربة صناعية وصناعية لمصر وفعالة ومؤثرة في الثورة الصناعية الرابعة على المستوى الإقليمي وعلى الصعيد العالمي على مدى العقدين المقبلين، لعقد مؤتمر وطني حول مستقبل الصناعة المصرية ومشاكل الثورة الصناعية الرابعة لتعميق ل lturu مجتمع الأعمال في القطاعين العام والخاص في مختلف جوانب هذه الثورة والتعرف على تجارب الدول الرائدة في التحضير لثورة E لها، وكيفية استخدامها.

وأضاف قاين أن شركة سيمنز تحظى بتقدير كبير من قبل القطاع الصناعي المصري، حيث أن واحدة من

عزيزي الزائر لقد قرأت وزير التجارة والصناعة يفتتح منتدى ومعرض آفاق التحول الرقمى فى قطاع الصناعة المصرية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7