بورصة وزير الصناعة: طرح 5 ملايين متر أرض للمطور الصناعى خلال 2018


كتب إسلام سعيد

وقال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن عرض الأراضي من قبل المطور الصناعي للنظام مكن من توفير الأراضي الصناعية بسرعة بمرافق كاملة من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن إدارة التنمية الصناعية قد أكملت الأيام منذ وضع 8 ملايين متر مربع من الأراضي. ومن المتوقع أن تستوعب التنمية في كل من مدن الجزء العاشر من رمضان والسادات في العام الحالي حوالي 5 ملايين متر مربع.

وقال الوزير خلال زيارته للمنطقة الصناعية بولاريس بمدينة 6 أكتوبر يوم السبت إن توسيع نظام المطورين الصناعيين سمح بإنشاء محور جديد للتنمية الصناعية من خلال القطاع الخاص بالتوازي مع جهود الدولة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي من الأراضي المرفقة. وإنشاء وتطوير المناطق الصناعية.

وتعد منطقة الزامل للصناعات الصناعية، 6 أكتوبر، من أنجح النماذج للمطور الصناعي في مصر، والتي اجتذبت استثمارات أجنبية كبيرة في الاقتصاد المصري في المرحلة الأخيرة.

وقال الوزير إن المطورين الصناعيين يستعيدون ويجهزون 12 منطقة صناعية وخدمية تبلغ مساحتها 15 مليون متر مربع أي ما مجموعه 983 محطة و 168 منشأة بإجمالي استثمار 25 مليار جنيه منذ إنشاء النظام الصناعي للمطورين الذي وفر 132 ألف وظيفة .

وخلال الزيارة، وضع قاين حجر الزاوية لمشروع كومباس للتقسيمات الجاهزة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تنتمي إلى منطقة بولاريس الصناعية، والتي تتطابق مع اتجاه الدولة الحالي في تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفر بيئة عمل مناسبة ودعم تقني. – تجارية – مستودعات ومستودعات) ومساحة تتراوح بين 500 و 700 متر مربع لكل وحدة.

وتمثل مجموعة بولاريس واحدة من أنجح النماذج للمطور الصناعي في مصر والمنطقة. وقد نجحت المجموعة في تطوير 3.1 مليون متر مربع على مرحلتين. وتشمل المرحلة الأولى تطوير مليوني متر مربع، وتشمل المرحلة الثانية تطوير 1.1 مليون متر مربع. واحدة من أكبر الشركات المحلية والدولية باستثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه إسترليني وتوفر نحو 35 ألف فرصة عمل مباشرة، مشيرا إلى أن البنية التحتية المتطورة والإدارة المهنية للمنطقة ساعدت في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى السوق المصري في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، أشار قاين إلى أن مدينة 6 أكتوبر تكتسي أهمية كبيرة في البنية الصناعية المصرية المتقدمة، وهي واحدة من أكبر المدن الصناعية في مصر وتعمل أكثر من 1700 منشأة صناعية، مشيرا إلى أن صادرات المدينة 2.5 مليار دولار. وهو ما يمثل حوالي 12٪ من الصادرات المصرية للأسواق الخارجية. كما تمتلك المدينة مجمعات صناعية متخصصة في الصناعات الكيميائية والمنسوجات والغذاء والصناعات الآلية.

وقعت شركة طارق كابل اتفاقية بين مجموعة الزامل بولاريس والبنك الأهلي المصري حول توفير آليات مالية بمعدل مناسب يتراوح بين 7-10٪ للوحدات التي سيتم بناؤها في مجمع كومباس.

وقال تونش أوزكان، رئيس مجموعة بولاريس، إن المجموعة أنشأت شركة لإدارة الممتلكات لتلبية احتياجات وخدمات شركات بولاريس وقدمت الدعم للمستثمرين العاملين في المنطقة. وتهدف مجموعة بولاريس إلى رفع المنطقة من أجل أن تصبح نموذجا للتقليد. وعلى الصعيد العالمي، احتل بولاريس المركز ال 45 في صحيفة فايننشال تايمز للحصول على أفضل المناطق الحرة في العالم.

واشار الى انه تم مؤخرا توقيع اتفاقية في مؤتمر الشباب حول انشاء منطقة اقتصادية في قناة السويس بالعين السخنة بمساحة 1،4 مليون متر مربع. متر من دائرة التنمية الصناعية بمدينة السادات تحت أراضي المطور الصناعي، وكذلك توقيع عقد لتطوير مساحة 5.5 مليون متر مربع. في شرم الشيخ في نهاية عام 2017.

ورافق الوزير السيد أحمد عبد الرازق رئيس الإدارة العامة للتنمية الصناعية نيفن غاما والمدير العام لوكالة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والسيد أحمد طه المدير التنفيذي لمركز التحديث الصناعي والدكتور شيرين صباح رئيس السياسة والاستراتيجية و مشاريع تطوير الوزارة


عزيزي الزائر لقد قرأت وزير الصناعة: طرح 5 ملايين متر أرض للمطور الصناعى خلال 2018 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*