بورصة وفد بريطانى يبحث فرص الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتبت: دانه الحديدى


استقبل الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقر الهيئة بالعين السخنة وفدًا بريطانيًا، ومعه ممثلين من غرفة التجارة المصرية البريطانية للتعرف على طبيعة المنطقة الاقتصادية وما تقدمه من مزايا وحوافز تشجيعية للمستثمرين، وذلك فى ظل التحسن الذى شهده المناخ العام للاستثمار فى مصر، والإجراءات التى تجريها المنطقة لتيسير عملية الاستثمار وجذب رؤوس الأموال الأجنبية للعمل داخل المنطقة.


 


وخلال اللقاء شرح درويش تفصيليًا المناطق الأربعة والموانئ الستة، وعرض ما قامت به المنطقة منذ بداية نشاطها والإجراءات التى اتخذتها، وبناء عليها نجحت فى جذب عدد من الشركات الأجنبية والمحلية، كما تناول درويش البنية التشريعية والتنظيمية، وتطورات تجهيز البنية التحتية فى شرق بورسعيد والتجهيزات فى المناطق الأخرى


 


كما عرض درويش أهم ما تتميز به المنطقة وهو الاستقلالية فى اتخاذ القرار من خلال مجلس الإدارة، موضحًا بأن الهيئة خلال الأشهر الأخيرة تعاقدت مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية “ماكينزى” وذلك لعمل دراسة للمنطقة وتحديد أهم المؤشرات التنافسية للمنطقة، وأن الهيئة تحاول جذب الصناعات التى تحتاج إلى تشغيل أيدى عاملة بعدد كبير وخاصة من الإناث.


 


وقد أبدى الوفد البريطانى رضائه عن ما تقوم به الهيئة، وأنهم يرون أن هناك فرصة لمصر كبيرة وقادرة على التنافس مع الاقتصاد العالمى.


 


 


وعقب اللقاء قام الوفد بجولة داخل منطقة العين السخنة والميناء لمعاينة أهم المشروعات والخدمات بالمنطقة، وضم الوفد عددًا من الشركات الكبرى المهتمة بالاستثمار فى المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت وفد بريطانى يبحث فرص الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7