بورصة “وكلاء السيارات”: 85% من المستوردين توقفوا عن الاستيراد لارتفاع الأسعار



كتبت أسماء أمين


قال اللواء عفت عبد العاطى رئيس شعبة وكلاء وموزعى ومستوردى السيارات بالغرفة التجارية، إن 85% من مستوردى السيارات توقفوا عن الاستيراد بسبب ارتفاع أسعار السيارات نتيجة لارتفع سعر الدولار والدولار الجمركى.


وأوضح رئيس شعبة وكلاء وموزعى ومستوردى السيارات بالغرفة التجارية، لـ”اليوم السابع”، أن مستوردى السيارات والموزعين يعانون معاناة شديدة ولم يتم بيع سيارة واحدة منذ 3 أشهر، مما أدى إلى تعرضهم لخسائر فادحة.


وأشار إلى أن القرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها كانت لصالح البلد، ولكن ساهمت فى تدمير المستوردين والموزعين.


وأضاف أن الزيادات على أسعارها أصبحت غير منطقية، إذ أن السيارة التى كانت تُباع بـ85 ألفا عندما كان سعر الدولار 7 جنيهات الآن بعد وصول الدولار لما يقارب من 20 جنيها بلغ سعرها 225 ألف جنيه.


وأكد أن المستوردين ليس لهم ذنب فى ارتفاع سعر السيارة، لأن الدولة هى التى استفادت من هذا الارتفاع بسبب ارتفاع الدولار الجمركى وسعر الدولار القيمة المضافة كل هذا دخل إلى الدولة وليس للمستورد.


وأوضح “عفت عبد العاطى”، أن سعر السيارة من بلد المنشأ يصل سعرها 7000 ألف دولار فقط أى ما يعادل 140 ألف جنيه يضاف عليها قيمة الجمرك الذى يتراوح ما بين 40% إلى 135% حسب نوع السيارة بالإضافة إلى الجمرك ومصاريف الشحن والقيمة المضافة، لتصل إلى 225 ألف جنيه. وهذا الفرق يدخل للدولة وليس للمستورد.

عزيزي الزائر لقد قرأت “وكلاء السيارات”: 85% من المستوردين توقفوا عن الاستيراد لارتفاع الأسعار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7