بورصة 11.6 مليار جنيه أرباح 73 شركة بقطاع الأعمال العام فى 30 يونيو الماضى

                                
                                
كتب عبد الحليم سالم
                                
                                
                                    

بلغت أرباح 73 شركة قطاع أعمال عام تابعة لست شركات قابضة نحو 11.6 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى.

وبحسب المؤشرات المالية، فإن وزارة قطاع الأعمال العام نجحت فى خفض الشركات الخاسرة إلى نحو 41 شركة فقط، حيث ما تزال شركات القابضة للقطن والغزل والنسيج تحقق خسائر، إضافة إلى عدد من شركات القابضة المعدنية والكيماوية، وتبلغ الخسائر المجمعة للشركات نحو 5.5 مليار جنيه.

وتوقع الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، بناء على المؤشرات المالية، أن تزيد أرباح الشركات عن العام المالى المنتهى لأكثر من 6 مليارات جنيه، لافتا إلى أن الميزانيات ما تزال تحت دراسة الجهاز المركزى للمحاسبات.

وقال الشرقاوى ل "اليوم السابع"، ان أبرز الشركات الرابحة مصر للألومنيوم والإسكندرية للحاويات والشرقية للدخان ومصر للتأمين وتبلغ أرباحها أكثر من 5 مليارات جنيه.

جدير بالذكر، أن شركات الحديد والصلب والقومية للأسمنت والنقل والهندسة، و الدلتا للأسمدة، وغزل المحلة من أكبر الشركات الخاسرة.

                                    

                                
                                


                            

عزيزي الزائر لقد قرأت 11.6 مليار جنيه أرباح 73 شركة بقطاع الأعمال العام فى 30 يونيو الماضى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*