بورصة 183 مليار دولار إجمالى إنفاق المستهلكين فى الإمارات فى عام 2016

أظهر غرفة الحديثة للتجارة والصناعة من تحليل دبي أن إجمالي قيمة الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت 183 مليار دولار أمريكي في عام 2016، والتي من المتوقع أن ينمو بمعدل 7.5٪ في الفترة 2016-2020 ستتجاوز 261000000000 دولار الولايات المتحدة في 2021 .

وقال بناء تحليل Ofatt على بيانات ل «يورومونيتور الدولية»، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وصلت إلى أعلى مستوى من الإنفاق الاستهلاكي للفرد الواحد بالمقارنة مع بقية دول مجلس مجلس التعاون الخليجي (GCC) والتي بلغت 103 ألف دولار أمريكي لعام 2016، ثم البحرين 96 ألف $، في حين أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي ثاني أكبر سوق مستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي، التي يبلغ عدد سكانها 9.1 مليون نسمة في عام 2016 .

تحليل الإنفاق الاستهلاكي للسكن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأعلى مقارنة بالفئات الأخرى المستهلك، حيث بلغ 76 مليار دولار، أي حوالي 41٪ من مجموع الإنفاق الاستهلاكي في عام 2016 وثاني أعلى فئة من المستهلكين في البلاد من المواد الغذائية والمشروبات، حيث تكلفة إنفاق 25 مليار $، أي حوالي 14٪ من مجموع الإنفاق الاستهلاكي في العام نفسه .

وتعليقا على هذا التحليل، قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي: "إن نمو السكان والنمو بالمقارنة مع دخل الفرد من الدوافع الرئيسية لسوق المستهلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث الدولة هي واحدة من أكبر الأسواق الاستهلاكية في المنطقة، ولها العديد من الميزات لتعزيز قدراته مناصب رئيسية هي التوقعات داعمة هامة من النمو في الإنفاق الاستهلاكي على المدى الطويل والمنتجات والخدمات السوق. "

وأضاف أن القطاعات الرئيسية التي تسهم بشكل كبير في تعزيز الإنفاق الاستهلاكي، ولا سيما في نمو قطاع السياحة وتدفق مستمر من السياح، مما يزيد من تكاليف في جميع القطاعات، وخاصة في تجارة التجزئة والضيافة والأغذية والمشروبات والنقل، نظرا إلى أن البلاد تتحرك قدما في خططها لتطوير الاقتصاد والمجتمع، فضلا عن تعزيز مكانتها كشركة الدرجة الأولى جهة عالمية .

ووفقا لهذا التحليل، فإنه من المتوقع أن فئة الاتصالات هي فئات الإنفاق الأسرع نموا بحلول عام 2021 مع نمو سنوي مركب بلغ 10.2٪ من المجمع. ومن المرجح أن هذا الاتجاه يدعم نشر الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية الأخرى في الدولة. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يؤدي إلى انتشار التطبيقات الذكية واعتماد دبي المدن الذكية حلول لزيادة الإنفاق في هذا المجال .

ومن المتوقع أن المنتجات للخدمات الصحية والطبية أصبحت فئات الثانية الأسرع نموا من إنفاق ما يصل إلى 2021 بمعدل متوسط ​​قدره 8.2٪، مما أدى إلى زيادة في دخل الفرد وزيادة الوعي الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع المنتجات الصحية في عدد من المتخصصة القطاعات، مثل المكملات الغذائية الصحية والمعدات، وغرف البخار. ارتفع الطلب المحلي على الخدمات الطبية في القطاع الخاص أيضا بما يتماشى مع أعلى دخل .

ووفقا للتحليل، وأسرع الفئة الثالثة في نمو الإنفاق الإمارات العربية المتحدة على مدى خمس سنوات، والفنادق والمطاعم المقبلة مع نمو سنوي متوسط ​​قدره 8.1٪ من حجم المركب، وبعد ذلك معدل نمو سنوي مركب بلغ تشكيل 8٪، والترفيه 7.7٪ والإسكان 7.6٪ والملابس والأحذية، 6.9٪ النقل 6.3 ٪.

ووفقا لهذا التحليل، فإنه من المتوقع أن تؤدي إلى ارتفاع الدخل وتغيير نمط الحياة وزيادة الوعي الصحي لزيادة الطلب على السلع والخدمات في فئات الإنفاق على أسرهم، مثل التعليم، والنقل، والسلع الاستهلاكية والخدمات .

وأشار التحليل أيضا إلى أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، في دولة الإمارات العربية المتحدة أن متوسط ​​الإنفاق الاستهلاكي 45٪ من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة مع متوسط ​​التكاليف في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تمثل 39٪، وفي بلدان في آسيا 45٪ النامية، والاتحاد الأوروبي 56٪ الولايات المتحدة 68 [19459005%].

عزيزي الزائر لقد قرأت 183 مليار دولار إجمالى إنفاق المستهلكين فى الإمارات فى عام 2016 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7