بورصة 25 مليار دولار إجمالى أصول مجموعة البركة المصرفية


كتب – أحمد يعقوب

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة البركة المصرفية في مملكة البحرين خالل التسعة أشهر األولى من العام الحالي نموا جيدا في األصول، بينما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 6٪ ومحفظة التمويل واالستثمار بنسبة 9٪ والودائع بنسبة 6٪ والحقوق العامة إلى 24٪ مقارنة بنهاية ديسمبر 2016.

وقال عبد الله عمار السعودي نائب رئيس المجموعة الذي ترأس اجتماع مجلس إدارة المجموعة: "إن النتائج المالية والتشغيلية التي حققتها الشركة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 جيدة من جميع النواحي، مع الأخذ بعين الاعتبار الأسواق المصرفية الإقليمية والعالمية وتقلبات أسعار العملات". "نود أن نؤكد أن الخيار الذي لاحظناه والحذر الذي اتخذته المجموعة في الأسواق ومع العملاء لتنفيذ برامجها المالية والاستثمارية قد حقق النتائج المقابلة".

وقد تأثرت نتائج النتائج المالية خلال الفترة الأخيرة من العام بانخفاض في العملة المحلية للبلدان الخمسة التي تعمل فيها وحدات المجموعة، كما يتبين من بيانات الفترة نفسها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وانخفض إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 7٪ ليصل إلى 735 مليون دولار، كما ارتفع الربح التشغيلي بنسبة 12٪ ليصل إلى 318 مليون دولار، كما تأثر صافي الدخل، بالإضافة إلى تأثير انخفاض قيمة العملة المحلية، بزيادة في المجموعة الاحتياطية الاحتياطية، وكان الربح 154 مليون $ للأشهر التسعة الأولى من عام 2017، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بلغ صافي الربح العائد لمساهمي المجموعة عن الأشهر التسعة الأولى من عام 2017 إلى 97 مليون $، وهو أقل بنسبة 17٪ من ل فترة nalogichny العام الماضي.

وخالل األشهر التسعة األولى من عام 2017، واصلت مجموعة البركة المصرفية تنفيذ مبادرات لتوسيع قطاع األعمال والسوق وتنويع مصادر اإليرادات في 15 بلدا.

من ناحية أخرى، حققت بنود الميزانية العمومية المجمعة لمجموعة البركة المصرفية نموا جيدا في نهاية سبتمبر 2017 مقارنة بشهر ديسمبر 2016. وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 6٪ إلى 24.9 مليار دولار. على الرغم من أن معدل النمو تأثر بتخفيض قيمة العمالت المحلية في بعض الدول التي تعمل فيها المجموعة، فيما يتعلق بالدوالر األمريكي، العملة التي يتم إعداد البيانات المالية الموحدة للمجموعة. تحتفظ المجموعة بجزء هام من هذه الموجودات في شكل أصول سائلة من أجل التحضير لالستثمار في فرص التمويل ومواجهة تقلبات السوق.

وبلغت الأصول المربحة (التمويل والاستثمارات) 19.1 مليار دولار. الولايات المتحدة اعتبارا من نهاية سبتمبر 2017، مقارنة مع 17.5 مليار $. الولايات المتحدة في نهاية ديسمبر 2016، بزيادة قدرها 9٪.

عزيزي الزائر لقد قرأت 25 مليار دولار إجمالى أصول مجموعة البركة المصرفية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*