بورصة 5 وظائف للإحتياطى الأجنبى لمصر بقيمة 36.7 مليار دولار.. تعرف عليها


كتب – أحمد يعقوب

والاحتياطيات الأجنبية هي واحدة من أكثر الظروف الاقتصادية استخداما. وتعلن أصولها في بداية كل شهر وتبلغ حاليا 36،7 مليار دولار. ما هو الاحتياطي الأجنبي في البنك المركزي وما هي وظائفه؟

– يتكون الاحتياطى الاجنبى من سلة من العملات الدولية الرئيسية وهى الدولار الامريكى واليورو والجنيه الاسترالى والين اليابانى واليوان الصينى وهو توزيع الحيازات المصرية على اساس اسعار صرف هذه العملات واستقرارها فى الاسواق الدولية. أعده مسؤولون من البنك المركزي المصري.

وتستورد مصر 5 مليارات دولار في المتوسط. الولايات المتحدة شهريا على البضائع والبضائع من الخارج بمبلغ سنوي يزيد على 60 مليار دولار. وهكذا، فإن متوسط ​​احتياطيات النقد الأجنبي الحالي يغطي حوالي 8 أشهر من واردات السلع من مصر لتلبية الاحتياجات الأساسية والاستراتيجية لمصر.

– تستخدم الاحتياطيات الأجنبية في أوقات معينة لتسديد المدفوعات والفوائد على الدين الخارجي والتغلب على الأزمات الاقتصادية في ظروف استثنائية مع موارد قطاع العملات الصعبة مثل الصادرات والسياحة والاستثمارات.

– تستخدم أرصدة االحتياطي األجنبي لإدخال السيولة بالعملة األجنبية في البنوك في حالة انخفاض الموارد الداخلية للنظام المصرفي خالل األزمة.

– دعم بعض التمويل الحكومي خلال فترات الأزمات وتمويل شراء احتياجات الوزارات والهيئات الحكومية في أوقات وظروف محددة.

عزيزي الزائر لقد قرأت 5 وظائف للإحتياطى الأجنبى لمصر بقيمة 36.7 مليار دولار.. تعرف عليها في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7