تعرف على تأثير ضريبة القيمة المضافة على أسعار السيارات .

أكد عمرو من خبير السيارات الإسكندرانية أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة ليست سبب ارتفاع أسعار السيارات، مؤكدا أن الربح من ضرب الشركة لا يعتمد على تطبيق الضريبة حتى لرفع الأسعار، ولكن السبب الحقيقي هو نمو العملة الأجنبية التي جعلت سعر السيارات بسعر 100 ألف جنيه أصبح 200 ألف جنيه إسترليني.

قال خبير السيارات على أسباب انخفاض إعلانات سوق مبيعات السيارات بسبب العديد من العوامل، وأهم قرار من البنك المركزي لزيادة الفائدة المصرفية بالإضافة إلى تعقيد شروط القرض ومزود السيارات العالية بنسبة 35٪ أصبح يدفع العميل السيارة مرتين لدفع القرض.

أشار إلى حل مؤقت يمكن تطبيقه على الفترة التالية التي فتحت باب استيراد السيارات المستعملة التي هي جيدة لمدة خمس سنوات التي توفر العملات الأجنبية، بدلا من استيراد سيارة جديدة بسعر 10،000 دولار نستورد خمس سيارات وبنفس السعر كما يمكن تطبيق صفر على هذا العرض، حتى يتعافى السوق والإنتاج المحلي، ومن ثم التوقف عن استيراد السيارات المستعملة من الخارج.

تابع كل الأخبار الجديدة اشترك في هذه الصفحة

توقعت وكالة "فوكس 2 موف أمريكان" فقدان سيارة في السوق أو الضرائب نصف مبيعاتها بنهاية هذا العام، لاحظت الوكالة تقريرها عن انخفاض إجمالي مبيعات السيارات أو الضرائب، خلال النصف الأول، تكون نسبة B50.7٪ كافية لبيع 56.7 ألف سيارة.

من ناحية أخرى، في تقرير "أميك"، كشف مجلس معلومات السيارة في التقرير الأخير عن انخفاض مبيعات السيارات خلال شهر مايو بنسبة 4٪ مقارنة بشهر مايو 2016، والذي شوهد في السوق بيع 10.27 ألف وحدة مقابل 18.8 ألف وحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*