تقرير: إسرائيل هدمت 19 مبنى فلسطينيا فى القدس الشرقية والمنطقة (ج)

(أ ش أ)


ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة “أوتشا” أن السلطات الإسرائيلية هدمت 19 مبنى فلسطينيا فى القدس الشرقية والمنطقة (ج) بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء مما أدى إلى تهجير 67 فلسطينيا، من بينهم 38 طفلا، وتضرر ما يزيد عن 36 آخرين.


وأضاف التقرير الذى صدر اليوم أن السلطات الإسرائيلية صادرت ثمانية آلات تستخدم فى البناء و12 مترا من الأنابيب فى أربع تجمعات تقع فى المنطقة (ج) (تخضع للسيطرة العسكرية والإدارية الإسرائيلية وتمثل نحو 60% من مساحة الضفة) من بينها سيارة تستخدم لتنفيذ مشروع يموله صندوق الأنشطة الإنسانية فى الأرض الفلسطينية المحتلة بحجة عدم الحصول على تراخيص.


وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية اقتعلت فى قرية خاراس بالخليل ما يقرب من 500 شجرة زيتون فلسطينية بحجة أنها مزروعة على أرض أعلن عنها ” أراضى دولة ” فضلا عن تضرر 26 شجرة فلسطينية أخرى بالقرب من قرية بروقين (سلفيت) خلال تأسيس شبكة مياه تخدم مستوطنة باركان.


وأفاد بأن القوات الإسرائيلية أزالت يومى 1 و2 فبراير 250 مستوطنا إسرائيليا يعيشون فى البؤرة الاستيطانية عمونا (قرب رام الله) . مشيرا إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت أن 42 من أفراد الأمن و15 متظاهرا أصيبوا خلال اشتباكات وقعت خلال العملية، وتم اعتقال 13 شخصا.


وأوضح التقرير أن القوات الإسرائيلية بدأت فى 6 فبراير الجارى فى هدم المبانى الموجودة فى هذه المستوطنة وذلك فى ضوء قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية فى عام 2014 ينص على إخلاء المستوطنين وهدم البؤرة الاستيطانية لأنها أقيمت على أرض فلسطينية خاصة وبالرغم من ذلك لم يتضمن القرار أى ترتيبات تعيد لمالكى الأرض قدرتهم على الوصول إلى أرضهم.


ونوه إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت فى 52 حادثا على الاقل خلال الفترة التى شملها التقرير النيران التحذيرية والمباشرة باتجاه فلسطينيين متواجدين فى المناطق المقيد الوصول إليها فى البر والبحر أو كانوا يقتربون منها فى قطاع غزة مضيفا أنه بالرغم من عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات، إلا أن عمل المزارعين وصيادى الأسماك تعطل نتيجة ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت تقرير: إسرائيل هدمت 19 مبنى فلسطينيا فى القدس الشرقية والمنطقة (ج) في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع