حزب الله يطالب حكومة لبنان بإعادة النازحين بعد التنسيق مع سوريا

أ ف ب


دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الأحد، الحكومة اللبنانية إلى التنسيق مع الحكومة السورية لإعادة النازحين إلى مناطقهم بعدما باتت “مساحات كبيرة” فى سوريا “آمنة وهادئة“.


واعتبر فى خطاب متلفز القاه فى ذكرى أسبوع وفاة أحد قادة الحزب، أن ملف النازحين السوريين فى لبنان بات “ملفا ضاغطاً” مشيراً إلى أنه “من واجب اللبنانيين أن يتعاطوا إنسانيا مع هذا الملف بمعزل عن الاعتبارات السياسية وبمعزل عن المخاوف


ودعا الحكومة اللبنانية إلى أن “تضع المكابرة جانباً وتقرر وتدرس جديا كيف تجرى اتصالاً رسمياً.. مع الحكومة السورية” من أجل “وضع خطة واحدة لأن هذا أمر لا يمكن أن يعالجه لبنان لوحده والتسول لن يحل مشكلتنا“.


ويرزح لبنان البلد الصغير ذو الامكانات الهشة تحت وطأة استضافة أكثر من مليون نازح سورى على أراضيه، فى ظل امتناع المجتمع الدولى عن الإيفاء بكل التزاماته المالية لاستجابة حاجات النازحين والمجتمعات المضيفة.


وقال نصرالله إن الخيارات المتاحة حاليا هى أن “نتعاون ليعود أغلب هؤلاء النازحين إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم وإلا يكونوا نازحين أو لاجئين فى الخيم أو فى الطرقات” مشددا على أن ذلك يجب أن يحصل “من موقع الاقناع وليس من موقع الاجبار“.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت حزب الله يطالب حكومة لبنان بإعادة النازحين بعد التنسيق مع سوريا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع