خفر السواحل الليبيون يعترضون 700 مهاجر فى عرض البحر



(أ ف ب)


أعلن المتحدث باسم البحرية الليبية، اليوم الاثنين لوكالة فرانس برس، ان خفر السواحل الليبيين اعترضوا حوالى 700 مهاجر قرب سواحل صبراتة فى غرب البلاد، كانوا يحاولون الوصول بحرا إلى أوروبا.


وقال العقيد أيوب قاسم أن “خفر السواحل اعترضوا فجر الجمعة 700 مهاجر فى زورقين خشبيين على بعد ثلاثة أميال بحرية من مدينة صبراتة” على بعد 70 كلم غرب طرابلس.


وأضاف أن المهربين الذين كانوا على الشاطئ فتحوا النار على الدورية دون وقوع إصابات. وتابع أن خفر السواحل ردوا ما أرغم المهربين على الهرب.


وأوضح أن معظم المهاجرين الموقوفين من دول أفريقيا جنوب الصحراء وان مصريين وسوريين وتونسيين وفلسطينيين كانوا أيضا فى الزورقين.


فى حين تحاول الدول الأوروبية لجم تدفق المهاجرين ولا سيما من خلال تقديم دعم معزز لخفر السواحل الليبيين، قام خفر السواحل الإيطاليون بإغاثة أكثر من 1360 مهاجرا منذ الجمعة وعثروا على جثث ثلاثة مهاجرين، فى أكثر من عشرة مراكب مترهلة أبحرت من السواحل الليبية رغم الأحوال الجوية السيئة.


ويستفيد مهربو المهاجرين غير الشرعيين من حالة الفوضى السائدة فى ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافى فى 2011. وتبحر معظم الزوارق من غرب البلاد باتجاه ايطاليا التى تبعد 300 كلم من سواحل ليبيا.


وفى غياب قوة جيش أو شرطة نظامية تتولى ميليشيات مهمة خفر السواحل وغالبا ما تتهم بالتواطؤ وصولا إلى الضلوع فى عمليات التهريب المربحة هذه.


 


 


        

عزيزي الزائر لقد قرأت خفر السواحل الليبيون يعترضون 700 مهاجر فى عرض البحر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع