رئيس الأركان العراقى يتفقد مناطق عمليات الجيش بالمحور الشمالى لعمليات الموصل



بغداد أ ش أ


تفقد رئيس الأركان العراقى الفريق أول عثمان الغانمي، الخميس، مناطق عمليات الجيش العراقى بالمحور الشمالى لعمليات تحرير الموصل، حيث زار حى الحدباء بالساحل الأيسر شرقى الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.


 


وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن قوات الفرقة 16 والفرقة المدرعة التاسعة نفذت عملية عسكرية نوعية استطاعت من خلالها تكبيد داعش خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح بإسناد من طيران القوة الجوية والجيش العراقى.


 


واكد رئيس الأركان العراقى ضرورة الحفاظ على الانتصارات والانجازات المتحققة ضد التنظيم الإرهابى وعدم إعطاء فرصة لعناصر داعش لتنفيذ مخططاتها، ووجه القيادات العسكرية والأمنية باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر.


 


ودعا الغانمى القوات والحكومة المحلية والدوائر الخدمية فى المناطق المحررة إلى القيام بدورهم فى تقديم الخدمات الإنسانية ومساعدة العوائل النازحة وتقديم الخدمات الضرورية لهم.


 


على صعيد متصل قال قائد “عمليات نينوى” اللواء نجم الجبورى إن طائرات التحالف الدولى استهدفت 21 زورقا لتنظيم داعش فى منطقة الرشيدية شمالى مدينة الموصل.


 


وأشارت خلية الاعلام الحربى إلى أن لجنة الإشراف على إعادة النازحين أشرفت على عودة 3000 نازح من مخيم “الخازر” شرق الموصل إلى مناطقهم المحرره فى الساحل الأيسر لمدينة الموصل بسيارت وزارتى الدفاع والنقل بعد اجراء عمليات التدقيق الأمنى داخل المخيم .


 


كما تم تهيئة مستلزمات أكثر 1000 نازح توجهوا إلى ناحية القيارة ومخيمات الايواء من خدمات صحية ووجبات سريعه والتنسيق، وتم التنسيق مع رئاسة استئناف نينوى لفتح محكمه ومركز صحى للمصادقة على شهادات الولاده والوفيات وعقود الزواج خلال فتره سيطرة داعش على مدينة الموصل والعمل مع المنظمات غير الحكوميه لتزويد المراكز الصحية بالادوية والمستلزمات الطبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت رئيس الأركان العراقى يتفقد مناطق عمليات الجيش بالمحور الشمالى لعمليات الموصل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع