سرقة أموال “تكافل وكرامة” وإحالة 68 موظف الى النيابة .

قرر محافظ الأقصر محمد بدر، إحالة 68 موظفا في برنامج “تكافل وكرامة” بإدارة أرمنت الاجتماعية منحوا أبناءهم فيزات لصراف المعاش بغير وجه حق، إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كان أحمد عبيد، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، قام بتشكيل لجنة بناءً على تعليمات محافظ الأقصر لفحص حالات “تكافل وكرامة” بالإدارة الاجتماعية بأرمنت، وحصر حالات الموظفين الحاصلين على فيزات تكافل وكرامة لأبنائهم، وتبين أنه تم صرف 492 ألف وخمسين جنيهًا لـ 68 حالة بدون وجه حق.

وقررت اللجنة إيقاف جميع الفيزات التى تم إصدارها لأبناء العاملين، وإحالة 23 موظفًا بإدارة أرمنت للتحقيق لعدم استجابتهم لإعطاء اللجنة شهادات ميلاد أبنائهم وصور بطاقات زوجاتهم للكشف عليهم إذا ما كانوا استخرجوا فيزا برنامج “تكافل وكرامة” من عدمه.

وتبين وجود فحوص طبية واردة من الوحدات الاجتماعية ومراكز صحة المرأة وتسببت فى الحصول على مبالغ بدون وجه حق وستتم إحالة المتسببين فى ذلك للتحقيق.

كما كشفت اللجنة عن عدم وجود سجلات بالمستشفى للاطلاع على الحالات التى يتم فحصها لمعرفة الاستحقاق من عدمه، ما أعاق عمل اللجنة، وأوصت اللجنة بإحالة المتسبب إلى التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*