سعد الحريرى: تعاون أمنى بين أجهزة أمن لبنان والكويت حول “خلية العبدلى”

كتب آمال رسلان

صعدت سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، التقى يوم الاحد في الكويت، حيث التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الديوان في قصر بيان، وكان في الاجتماع عرض آخر التطورات في المنطقة، وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق الظروف "خلايا العبدلي" تورط حزب الله.

بعد الاجتماع، درو هاريري، أن الزيارة أن يقول أننا ضد أي عملية في مجال الأمن، ونعتقد أن أمن الكويت من مسألة الأمن في لبنان كان لن تتأثر العلاقات واضحة وصريحة من الله، وكانت الكويت لم تقصر الأيام مع لبنان ولكن التعامل معه كما تتعامل مع الكويتيين والله تحسين العلاقات، ونحن سوف نسعى جاهدين للحفاظ على ".

وأضاف: "إن القضاء الكويتي هو بسيط وسوف يكون التعاون بيننا وبينهم بشكل جيد"

ثم التقى الحريري رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وقال في حضور وزير الشؤون الخارجية الشيخ صباح الخالد الحريري بعد الاجتماع، "ان شاء الله لن يكون هناك عمل، ولكن من دون شك هناك أي استياء، ويجب علينا ننظر في هذه المسألة، ونناقش امورا واضحة وجريئة، لأنه من واجبنا كدولة وكحكومة. "

مشيرا إلى أنه تحدث بصراحة ويعلن صراحة انه سيكون في مجال التعاون الأمني ​​بين الأجهزة الأمنية والنظام القضائي في البلدين حول هذه القضية، قائلا: "نحن سوف تعمل بشكل جيد جدا، وهذا يهمني أن الحفاظ على العلاقة بين البلدين بكل الوسائل، إن شاء الله، وسوف يحدث، وسوف أواصل أنا شخصيا الاعتراض. "