سفيرة فرنسا بليبيا: خليفة حفتر جزء من حل الأزمة بالبلاد وليس الحل



طرابلس (أ ش أ)


أكدت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بريجيت كورومى، أن قائد الجيش الليبى المشير خليفة حفتر، هو جزء من حل الأزمة بالبلاد وليس الحل .


وقالت السفيرة كورومى، فى حوار مع قناة “ليبيا” الفضائية، أن فرنسا تدعم حكومة الوفاق الوطنى برئاسة السراج والاتفاق السياسى الموقَّع فى الصخيرات الذى يحتاج إلى معالجة بعض «الخلل» الذى يتطلب اتفاق الليبيين، مشيرة إلى ضرورة دعم المؤسسة العسكرية والحرس الرئاسى .


وأضافت السفيرة أن فرنسا تدعم الاتفاق السياسى الموقَّع فى الصخيرات، وهو هيكل مهم للحل السياسى لكن يوجد به بعض الخلل، ولا بد من إيجاد حلول لإدخال الأطراف الرافضة للاتفاق ونجمع جميع الليبيين.


ونوهت بان الاتفاق أخرج 3 مؤسسات هى المجلس الرئاسى ومجلس النواب ومجلس الدولة لأن مجلس النواب انتهت مدته واتفاق الصخيرات شرع استمراره، وفرنسا تدعم هذه الأجسام جميعها ولا بد من تعديل الإعلان الدستورى ليبدأ تطبيق الاتفاق فعليًّا .


وأشارت السفيرة، بريجيت كورومى إلى أن فرنسا تعمل على المستوى السياسى فى ليبيا، ولا تواجد لأى من جنودها على الأراضى الليبية، مبينة أن هناك تعاونًا فى مجال الحرب على الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت سفيرة فرنسا بليبيا: خليفة حفتر جزء من حل الأزمة بالبلاد وليس الحل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع