سفير أوروبى: على الإمارات اتخاذ خطوات لمعالجة مخاوف بشأن شفافية الضرائب



[Reuters]

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء [194901] إن على الإمارات العربية المتحدة أن تتخذ خطوات إضافية لمعالجة مشاكل الكتلة فيما يتعلق بالشفافية الضريبية حتى تنبثق من القائمة السوداء للملاذات الضريبية،

وقال باتريسيو فوندي في رسالة إلى رويترز: "في الأشهر الأخيرة، كان الاتحاد الأوروبي على اتصال بسلطات دولة الإمارات العربية المتحدة، ودخلت دولة الإمارات العربية المتحدة عددا من الالتزامات ".

الا انه قال ان دولة الامارات العربية المتحدة لم تطبق قواعد الضرائب الدنيا ولم تتعهد بمعالجة هذه القضايا بحلول 31 ديسمبر.

وتشير بس إلى اتفاق وقع عليه بعض أعضاء منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي للتغلب على استراتيجيات التهرب الضريبي التي تسمح للشركات عبر الوطنية بتحويل الأرباح بشكل مصطنع إلى مناطق ذات ضرائب منخفضة أو معدومة.

تبنى وزراء مالية الاتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء قائمة سوداء تضم 17 دولة تعتبرها هذه الملاجئ ملاذا ضريبيا، بما في ذلك الامارات العربية المتحدة والبحرين، وهي خطوة غير مسبوقة لمكافحة التهرب الضريبي في جميع انحاء العالم.

وقد تتوقف المؤسسات المدرجة في القائمة عن استخدام البلدان المدرجة في القائمة في المعاملات المالية الدولية، وقد تخضع المعاملات التي تغطيها لمزيد من التدقيق. وقال فوندي إن المسؤولين في بروكسل لا يزالون يبحثون عن العواقب الكاملة لوجود الإمارات العربية المتحدة على القائمة .

وقال فوندي إن السلطات الإماراتية ستتلقى رسالة من الاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة مع وصف مفصل لما يمكن القيام به لإزالته من القائمة السوداء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*