سوريا الديمقراطية لـ”اليوم السابع”: الروس يعيدون الانتشار ولم ينسحبوا



المؤلف: محمد أبو النور

دمشق (سانا). وقال رئيس قسم الاعلام في القوات الديموقراطية السورية مصطفى بالي "اليوم السابع" ان كوس لم يسمع عن مغادرة روسيا الا عبر عناوين المواقع الاخبارية مؤكدا ان القوات ليست مهتمة بهذه الاحداث في الساحة التي يتحرك فيها الجيش الروسي. القوات الروسية أم لا.

وقال في حديث له في اليوم السابع بعد منتصف ليل الثلاثاء هاتفيا من مقر إقامته في شمال سوريا "إن القوات السورية تعتقد أن التحرك الروسي ليس خروجا بالمعنى العادي، وإنما هو نقل قواته في جغرافيا جديدة ومتنوعة ". . .

وردا على سؤال حول "اليوم السابع" عن المفهوم السوري الديمقراطي لميزان القوى في الميدان، رأى أن الجيش الروسي دعم الجيش السوري وكان أحد أسباب البقاء على قيد الحياة حتى الآن، وهذا هو الأساس الذي نتعامل معه مع القوات الروسية.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين امر بالانسحاب الجزئى للقوات الروسية من سوريا خلال زيارته يوم الاثنين بعد استقباله الرئيس السورى بشار الاسد لدى وصوله الى قاعدة حميميم الجوية فى محافظة اللاذقية معلنا انسحاب القوات الروسية المتمركزة فى سوريا. ، إكمال مهامها في مكافحة الإرهاب.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شفيغو ان الجيش الروسي بدأ في العودة من سوريا ردا على سؤال حول الوقت المطلوب لعودة القوات الروسية "ان ذلك يعتمد على الوضع".