شرطة البحرين تفرق تظاهرة للشيعة قرب العاصمة المنامة



أ ف ب


فرقت شرطة البحرين الأربعاء مستخدمة الغاز المسيل للدموع متظاهرين تجمعوا قرب العاصمة المنامة تكريما لثلاثة شيعة أعدموا الأحد، بحسب ما أفاد شهود.


وتجمع عشرات المحتجين فى قرية السنابس الشيعية بعد الصلاة على أرواح من تم اعدامهم، بحسب المصادر ذاتها.


وحاولوا لاحقا الوصول إلى دوار اللؤلؤة فى العاصمة لكن قوات الامن صدتهم.


وكان هذا الدوار مركز حركة احتجاج الشيعة وهم الأغلبية على الأسرة الحاكمة السنية أثناء انتفاضات واضطرابات الربيع العربى فى 2011.


وكانت محكمة التمييز أكدت الأسبوع الماضى أحكام الإعدام الثلاثة وسبعة أحكام بالسجن المؤبد بحق مجموعة دينت بقتل ثلاثة شرطيين بينهم ضابط اماراتى وذلك فى اعتداء فى مارس 2014.


وأدت هذه الاعدامات إلى تظاهرات كبيرة فى المملكة الخليجية الصغيرة وأثارت استنكار العديد من المنظمات الحقوقية وانتقاد واشنطن والاتحاد الأوروبى وإيران وبريطانيا.


من جهة أخرى حكمت محكمة بحرينية الأربعاء بالسجن المؤبد على 4 شيعة وعلى 8 آخرين بالسجن من 3 إلى عشر سنوات لادانتهم فى اعتداء بقنبلة استهدف الشرطة فى يوليو 2015، بحسب مصدر قضائى.


والبحرين الملاصقة للسعودية والتى ترتبط بجسر بها، هى مقر الأسطول الخامس الأمريكى.

عزيزي الزائر لقد قرأت شرطة البحرين تفرق تظاهرة للشيعة قرب العاصمة المنامة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع