صور.. 5 آلاف كاثوليكى فى موقع “المغطس” على نهر الأردن للاحتفال بيوم الحج


(أف)

شارك الآلاف من الكاثوليك المسيحيين يوم الجمعة في حفلة احتفالية بمناسبة الحج السنوي إلى مكان "حمام" على الضفة الشرقية لنهر الأردن، حيث تم تعميد المسيح، وفقا للمعتقدات المسيحية .

وقال مصور لوكالة فرانس برس في كنيسة عماد السيد في بلدة المومبات على بعد 50 كلم غرب عمان ان اكثر من خمسة الاف صلاة محتجزون.

قام النائب البطريركي للبطريركية اللاتينية في القدس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، بعرض موكب لعشرات من الكهنة بعد الموسيقى الكشفية إلى النهر، حيث ملأوا جرار مياههم قبل دخول الكنيسة للقداس .

وقالت الصحافة الرسولية للصحافة قبل القداس "يسرني أن أرى كل هذا هو عدد الأشخاص الذين يحتفلون هنا ".

"من النادر أن نرى في بلادنا عددا كبيرا من المسيحيين القادمين من الخارج ".

وقال لينا عناب الوزير "ان المناسبة هي افضل وقت لتأكيد للعالم ان بلادنا هي دولة مقدسة مسيحية ومسلمة وهذا تذكير للعالم بان جذور المسيحية قد بدأت وسوف تكون راسخة بقوة فى الشرق والسياحة والآثار الأردنية.

"يأتي مهرجاننا اليوم في وقت محزن، عندما تتعرض مدينة العالم (القدس) لجميع أنواع العنف ".

وشدد الوزير على أن القدس "ستبقى عرب فلسطينيين تحت الرعاية الهاشمية"، مؤكدا رفض الأردن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن ينظر إلى القدس عاصمة لإسرائيل

من جانبه، قال المعلم الرسولي "يجب أن تبقى القدس، أو أم جميع المؤمنين يجب أن يشعر في القدس أنهم في وطنهم، ويجب على الإسرائيليين والفلسطينيين إيجاد حل لمستقبلهم ".

الكهنة المباركة مياه النهر خلال القداس، وتبدد المشاركين مع تذكير لتعميد المسيح من مياه نهر يوحنا المعمدان، وفقا للإيمان المسيحي .

يقع الموقع في وادي الحرار في قرية بيت عنيا، شرق نهر الأردن، وقد أدرج في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 2015 . ويأتي سنويا عشرات الآلاف من السياح العرب والأجانب . يشكل المسيحيون في الأردن أقلية صغيرة من السكان تبلغ حوالي 9.5 مليون نسمة .

 حزب الكتلة "سرك =" http://img.youm7.com/ArticleImgs/2018/1/12/907232- حزب الكتلة. جبغ "جنبا إلى جنب". ليتورجى
جزء من القداس

 ليدي شير مشاركة سيدة

 ضفاف نهر الأردن ضفاف نهر الأردن

 كاهن مشارك في الليتورجيا بريست مشارك في الليتورجيا

 الكاثوليكية "سرك =" http://img.youm7.com/ArticleImgs/2018/1/12/657473- الكاثوليكية. جبغ "[католический] /> <br /> <span class= الكاثوليكية

[Река Иордан] // نهر الأردن / نهر الأردن / نهر الأردن / نهر الأردن /
نهر الأردن


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*