عقوبة قاسية تنتظر جنينة… والفريق عنان زاد من متاعبه .

[19459006

[توب] [1949022] واجه المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للمنظمة المركزية لمراجعة الحسابات في مصر، وهو مشارك في حملة ترشيح الرئيس سامي عنان، اتهامات خطيرة خلال استجوابه الأول بتهم عسكرية أيام تنتظر التحقيق في التهمة بما في ذلك حيازة وثائق ووثائق تعريض بعض من أعمال المجلس العسكري السابق، بما في ذلك المارشال حسين طنطاوي، مع أنان والرئيس الحالي لمصر عبد الفتاح السيسي، وشهد خلال فترة حكمه العديد من الأحداث الدموية والقتل الجماعي ضد المتظاهرين بعد ثورة 2011.
أعلى التهمة الموجهة ضد جنينة، الذي اعتقل يوم الثلاثاء، هو انتهاك للمادة 102 مكررا من القانون الجنائي، الذي يجرم "الأخبار الإذاعية أو البيانات أو الشائعات الكاذبة التي تنتهك السلامة العامة، وترهب الناس أو يضر بالمصلحة العامة ". كل من يرتكب جريمة من هذا القبيل يعاقب بالسجن لمدة ثلاث سنوات وبغرامة لا تتجاوز 200 جنيه في الظروف العادية. العملية العسكرية التي شنها الجيش هذه الأيام ضد الجماعات الإرهابية في سيناء. ونفت جنينة اى علاقة بينهما، بيد ان الادعاء العسكرى، اذا كان يصر على توجيه الاتهامات، قد يواجه السجن لمدة تصل الى سبع سنوات.


نفقات الجين المرتبطة بالنص
ردا على رفض جينينا التحقيق معه في الجيش ولم يعلن أي محضر ضده، ذكر المحققون أن الرسالتين اللتين قدمهما وزير الدفاع صدقي صبحي وسامي عنان ضده تستندان إلى المادة 204 من الدستور التي تتناول حصرا القضاء العسكري، في محاولة لإخضاع المدنيين للمساءلة لجرائم "مباشرة ردا على صدق أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة في إد وذكر المصدر القانوني العسكري أن التهم الموجهة للحناء المتعلقة بالنصوص القانونية تترك للمحكمة العسكرية تقييما للحكم و أو السجن أو السجن، ولكن يعاقب على المتهم بالسجن أو بالسجن لمدة تتراوح بين 3 و 5 سنوات، وأحيانا السجن لمدة سنة في حالة التعاطف مع المتهم، أو إذا كان له تاريخ أوريو جيش الخدمة. 19459023
السجن يختلف اختلافا كبيرا عن السجن في مكان الاحتجاز. يمكن أن يحكم على المتهم بالسجن في مراكز الشرطة، وكذلك في سجون الدولة و "ليمانز" المركزي، ولكن السجن ليس يوكو
وأضاف المصدر أن شهادة أنان من خلال محاميه ناصر أمين، عندما واجهت مصطلحات في التحقيقات التي نفت تماما تصريحات جنينة، إضعاف موقف جينينا إذا يثبت جينينا في صوتها أو صورة أو رسالة أن أنان هو مصدر المعلومات التي فعلها في تصريحاته الأخيرة، "لإثبات اللوم عشر أو المحكمة أنه يعطي بيان سرية، وليس الشائعات الكاذبة، التي قد تسهم في إحداث تغيير في التكيف مع المدعي العام والمحكمة في هذا الحادث ".
أثناء التحقيق، أجرى الادعاء مواجهات بين جنينة وأنان، من خلال محام، نفى معرفة الأخير بما كان يقوله سابقا، وأكد رغبته في ملاحقته وأصر على أن الرسالة ، الذي قدمه ابنه سمير عنان ضد جنين قبل يومين، فتحت السعي العسكري لقضايا جنين في بلاغين منفصلين. وقد سجن غانينا على اساس تقرير اول قدمته وزارة الدفاع وتم الافراج عنه فورا بكفالة قدرها 15 الف جنيه على رسالة عنان الثانية.

]

أعلن مكتب الخدمات العامة بالتعاون مع الجمارك في مطار القاهرة الدولي عن جمارك القاهرة […] [19459014

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*