فوربس: قطر تعرض إعادة رفات جنود إسرائيليين مقابل لقاء قادة اليهود بأمريكا

كتب عبد الحميد

وعلقت مجلة فوربس الأمريكية على محاولات قطر استدعاء القادة اليهود في الولايات المتحدة، وطلبت في مقالة كتبها ريتشارد منتر لماذا عرضت الدوحة تبادل بقايا إسرائيل لعقد اجتماعات مع القادة اليهود.

ووفقا لبعض الزعماء اليهود الأمريكيين، بعد ثلاث سنوات من مقتل ضابط إسرائيلي، يستخدم جسده كبطاقة رابحة للأشخاص الذين يعملون في قطر.

ورأى فوربس أن هذا الجزء الأكثر غرابة والأكثر إثارة للاشمئزاز من محاولات قطر غير المسبوقة للاتصال بالمجموعات اليهودية في أمريكا. وقتل خضر غولن ضابط حماس بعد عدة أشهر من اختفائه في عام 2014.

وإذا وافقت المنظمات اليهودية على الجلوس مع أمير قطر، فقد تم إبلاغ القادة اليهود بأن جثة غولينا وجثة جندي إسرائيلي آخر ستعاد إلى حماس في أسرهم في إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن احد الحاخامات اليهود البارزين في الولايات المتحدة شمول بوتيك انه تلقى تحذيرا بان حملتهم ضد قطر قد تنفجر في وجوههم لان حماس ستعيد فورا جثتي جنديين اسرائيليين تحت ضغط من قطر.

قام الحاخام بوتش بتمويل الإعلان في الصحف الأمريكية وكتب مقالات تنتقد محاولات قطر للاتصال باليهود، وقال إنه سيكون من المخجل دعم اليهود في الولايات المتحدة الذين مولوا قتل اليهود في إسرائيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*