مركز حقوقى: الحوثيون ارتكبوا 2206 انتهاكات بحق المدنيين فى تعز خلال ديسمبر


عدن [AA]

وقام مركز المعلومات والتدريب لحقوق الإنسان برصد ميليشيا هوتي، حيث ارتكب 306 2 انتهاكا للمدنيين في تعز في ديسمبر / كانون الأول

وفي يوم السبت، أفادت وكالة المعلومات الميدانية أن الفريق الميداني سجل 47 عملية قتل، من بينهم 12 طفلا و 3 نساء، من بينهم خمسة مدنيين، من بينهم طفلان، قناص مباشر من الميليشيا وقتل 15 شخصا بقذائف مختلفة من الميليشيات، التي تقع يوميا في المناطق المكتظة بالسكان، كما نفذت السكان المدنيين الآخرين.

ونتيجة لغارات التحالف العربي، قتل 21 مدنيا، من بينهم 5 أطفال، وقتل أربعة مدنيين على يد أشخاص مجهولين، وقتل مدني على يد أفراد من المقاومة، وقتلت القوات الحكومية مدنيا آخر.

كما اشار التقرير الى اصابة 96 مدنيا، بينهم 27 طفلا و 4 نساء، واصابة 37 شخصا على يد الشرطة و 8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا. أصيب 23 مدنيا، من بينهم طفلان، على يد قناص من الشرطة، وأصيب مدني آخر بجروح منجم زرعته الشرطة.

وكان مركز المعلومات من خلال قيادته الميدانية في المحافظة يسيطر على 39 حالة اختطاف واختفاء قسري للانقلابات المسلحة، بما في ذلك 16 حالة اختطاف و 23 حالة اختفاء قسري و 11 من الخاطفين تعرضوا للتعذيب وأعدت الشرطة أحد المختطفين.

ووفقا للتقرير، سجلت زيادة كبيرة في حالات النزوح والتشرد القسري في ديسمبر / كانون الأول نتيجة القصف الشديد والاقتحام للقرى في منطقة الحمة، كما قامت مديرية التعازي بالإضافة إلى قريتي الأشروه والكوز في جبل حبشي وموزعي الشغابة والدائرة الجزائرية لصبر محمد).

ورصد الفريق الميداني التابع للمركز الحركة والتشريد الجماعي ل 346 أسرة و 1897 مدنيا، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين

ويواجه النازحون في مخيمات في مناطق مختلفة من تعز ظروفا صعبة للغاية.

وتؤدي هذه المأساة إلى تفاقم فقر الحياة في المخيم، وشدة البرد، وعدم الحصول على المياه والغذاء، واستخدام أساليب بدائية للطهي والعيش في بيوت صغيرة.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*