منظمة الهجرة تدعم مركزا طبيا بالقاهرة لتقديم الخدمات الصحية للاجئين



جنيف (أ ش أ)


قال ليونارد دويلى المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة أن المنظمة وعبر مكتبها فى مصر قدمت الدعم إلى مؤسسة سوريا الغد لتجديد وتوسيع مركز طبى بالقاهرة يقدم الخدمات الطبية المجانية ومنخفضة التكاليف للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم.


وأشار المتحدث- فى مؤتمر صحفى بجنيف اليوم الثلاثاء- إلى أن المركز الذى بدأ تشغيله الكامل منذ أسابيع من المتوقع أن يقدم المساعدة الصحية هذا العام لحوالى 500 أسرة من اللاجئين والمجتمعات المضيفة فى مدينة العبور والأحياء المحيطة بها ويركز بشكل خاص على صحة المرأة، كما يقدم خدمات متخصصة لأمراض العيون والأمراض الجلدية كما أن المختبر الطبى بالمركز والصيدلية يوفران الأدوية والوصفات الطبية مجانا.


ومن جانبها، نوهت مسئولة المنظمة الدولية فى مصر توتا جرازهادانى- فى بيان أصدرته المنظمة- إلى أن الدعم المقدم كان عبارة عن أدوية ومستلزمات طبية إضافة إلى معدات طبية متخصصة كجهاز الموجات فوق الصوتية وأخرى لعيادة أمراض النساء لرفع مستواها .. وأضافت أن تمويل توسيع المركز الطبى كان من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشئون السكان واللاجئين والهجرة وفقا لخطة عام 2016.

عزيزي الزائر لقد قرأت منظمة الهجرة تدعم مركزا طبيا بالقاهرة لتقديم الخدمات الصحية للاجئين في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع