موريتانيا: الانتخابات التشريعية والمحلية ستنظم فى موعدها هذا العام


A شش

وقال وزير الثقافة وممثل حكومة موريتانيا محمد الامين ولد الشيخ اليوم "ان الانتخابات التشريعية والمحلية ستجرى هذا العام". "


وقال الوزير في مؤتمر صحافي مساء الخميس "من يراهن على فرنسا واميركا في الشؤون الداخلية يجب ان يبكي وليس دموع (19459010)". "


واضاف "لا اعتقد ان هناك حوارا جديدا. لقد نظمنا بالفعل حوارا مع المعارضة وحددنا القوانين والتعديلات "، مشيرا إلى الحوار الذي جرى في نهاية عام 2016، وأدى إلى تعديل الدستور الأخير، على الرغم من مقاطعة المعارضة الديمقراطية .


واكد ان المشاركة فى الانتخابات مفتوحة للجميع مشيرا الى المنتدى الوطنى للديمقراطية والوحدة اكبر ائتلاف معارض فى البلاد حيث تم استجواب المنتدى فى الانتخابات القادمة وقال انه يخشى ان يكون ذلك غير متوافق.


وقال السفير الفرنسي في موريتانيا إن الانتخابات هي مسألة داخلية لا علاقة لها بفرنسا، والرئيس مغرم بمبدأ السيادة وليس له التزامات إلا للشعب المغربي
وردا على سؤال حول الظروف المعيشية للسكان قال ولد الشيخ انه على الرغم من الظروف الصعبة السائدة فى العالم وانخفاض اسعار الحديد والنفط فان موريتانيا تعيش فى وضع اقتصادى مريح ومستقر مما يشير الى ان بعض المنظمات الدولية تعتمد على تقييمها للمعلومات الخاطئة .