ميركل: نرغب فى زيادة التعاون مع ليبيا لحل أزمة الهجرة

طرابلس (PH)

وهذه هي رغبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تعزيز التعاون مع ليبيا لوقف تدفق المهاجرين من سواحل شمال أوروبا.

وقالت ميركل، في بيان صحفي صدر هنا في طرابلس، بعد اجتماع مع مسؤولين من المنظمة الدولية للهجرة، على ضرورة تعزيز الحكومة الليبية وتحسين الأوضاع والظروف الحالية في مراكز احتجاز المهاجرين في البلاد لحل أزمة الهجرة جذريا .

ووعدت ميركل إعطاء قيمة في مبلغ 50 مليون يورو هذا العام، والمنظمة الدولية للهجرة ومكتب الأمم المتحدة (UNHCR) لدعم العمليات الميدانية، وأشار إلى أن "تحسين وضع المهاجرين في جهود ليبيا يجب ألا تفشل بسبب بسبب نقص الأموال ".

أظهرت بيانات الإيطالية انخفاض في عدد المهاجرين تسعى للوصول إلى أوروبا عبر ليبيا خلال شهر يوليو، مقارنة بالشهر السابق، انخفض عدد بمقدار النصف مقارنة مع يوليو 2016

علق وزير الشؤون الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، معتبرا أن "هذا هو نتيجة مباشرة لمحاولات تعزيز قوات خفر السواحل الإيطالية والقوات البحرية القدرات الليبية لمعالجة قوارب المهاجرين".

ولكن المدير الإقليمي لأوروبا، وحذرت المنظمة الدولية للهجرة يوجينيو Ombrozy، قبيل اجتماعه مع ميركل عن "التفاؤل المبكر عن التقديرات الأخيرة"، معتبرا أن "الحديث عن تحول أزمة الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​في مقابلة في وقت مبكر."