وزير الإعلام العمانى: المشاركة المصرية الأكبر فى معرض مسقط الدولى للكتاب



مسقط – محمد سعد

– عقد وزير الاعلام العماني السيد عبد المنعم بن منصور الحوسني رئيس معرض الكتاب الدولي في مسقط مؤتمرا صحفيا في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في مركز عمان الدولي للمعارض. وزير الدولة وحاكم ظفار

وقال وزير الإعلام إن مدينة صلالة ستكون ضيفة تكريم في المعرض هذا العام مشيرا إلى أنه ضمن البرنامج الثقافي والفكري والتخصصات الفنية التي أعدت خصيصا للاحتفال بهذا الحدث، طوال يوم المعرض .

وأشار وزير الإعلام العماني إلى أن المشاركين في هذا المعرض وصلوا إلى 783 مشاركا هذا العام، منهم 603 ناشر مشاركين بشكل مباشر و 180 ناشر غير مباشر أو ما يسمى بالوكالات، مما يؤكد أهمية هذا المعرض على خريطة المعارض الدولية. وفي الوقت نفسه، صنفت جمعية الناشرين العرب معرض الكتاب الدولي في مسقط كأحد أهم معارض الكتب في العالم .

وقال الدكتور عبد المنعم إن عدد الدول المشاركة في المعرض هو 28 دولة من بينها 17 دولة عربية ومصر وهي أكبر دولة طرف تليها عمان ولبنان وسوريا والأردن والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية ، العراق، فلسطين، السودان، البحرين، تونس، الجزائر، ليبيا و 11 دولة أجنبية – المملكة المتحدة، إيران، تركيا، كندا، اليابان، السويد، بروناي، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، باكستان ]

وقال وزير الإعلام ورئيس اللجنة الدولية لمعرض مسقط للكتاب إن المشاركين سيوزعون في قاعة المعرض في المركز، كما سيتم وضع أماكن للجهات الرسمية والكتاب الأجانب بالإضافة إلى كتاب الأطفال والأنشطة والأحداث ذات الصلة، مشيرا إلى أن المساحة الكلية التي احتلها المعرض بلغت 12114 متر مربع، وأشار إلى أن عدد الوظائف الرسمية بلغ 53 مشاركا من مختلف أنحاء العالم. وأشار إلى أن عدد المشاركين في قسم الكتب الأجنبية بلغ 32 ناشر ومكتبة من دول الخليج والدول العربية والأجنبية.

من جانبها استعرض نائب رئيس اللجنة الدولية لمعارض الكتب في مسقط الشيخ حمد بن هلال المعمري جهود لجنة الثقافة في إعداد المعرض والمناسبات والندوات والصالونات الثقافية التي ستقام خلال أيام المعرض بالإضافة إلى العروض المسرحية والأمسيات الرومانسية المصاحبة لها .

وأشار إلى أنه خلال المعرض فإنجازات عدد من العلماء الذين لقوا حتفهم مؤخرا في الندوة المخصصة لهم بالإضافة إلى ندوة أخرى عن الفنان عبد الحسين عبد الرعد .

وأثناء المؤتمر استعرض نائب وزير الإعلام بن حلفان الجابري جهود لجنة الإعلام لإعداد المؤتمر ووسائط الإعلام بهدف خدمة الإعلام الذي سيغطي هذا الحدث الكبير.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*