وزير الخارجية الكويتى يؤكد حرص بلاده على استمرار العلاقات الجيدة مع لبنان

بيروت آشا

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حرص بلاده على مواصلة العلاقات الجيدة التي تربط الكويت لبنان ل.

وقال BNP »TV Bannanah وأوضح وقال وزير الشؤون الخارجية للكويت، في تصريح لقناة" في بيروت أن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى الكويت أهمية عن الاجتماعات التي عقدت مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر وأكد الصباح ورئيس الوزراء جابر المبارك الصباح العلاقات القوية والمتينة الجانبان مهتمة الكويتي واللبنانيين في كل الظروف .

وقال الشيخ صباح في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ان الكويت قد بعث برسالة احتجاج إلى حكومة لبنان في الحكم الصادر مؤخرا في دولة الكويت إلى وصلات حزب الله لتدريب بعض الكويتي تسيء إلى أمن الدولة .. وأعرب عن أمله في أن، أن هذه القضية سيتم النظر في إطار العلاقة الخاصة بين الكويت ولبنان .

وقال الوزير الكويتي "نحن نتوقع أن تحصل على الجواب لمذكرة الكويت، ونأمل أن إخواننا في لبنان التسطير لا تضر أمن واستقرار الكويت، وسنعمل معا لإكمال علاقة شوطا طويلا أعظم إنجازات .

وأضاف أن هناك أدلة على الشيخ وزير أمير ورئيس وزراء الكويت، أن العلاقة مع لبنان، لن تتأثر هذه الأمور .. واشار الى ان الكويت أكدت في الإخوة لبنان يجب أن نعمل معا لتعزيز أمن البلدين ونمو العلاقات في مختلف الجوانب .. ونحن في الكويت ستستمر في دعم أشقائنا في لبنان .

نشرت محكمة النقض في الكويت في يونيو من العام الماضي حكم عليه غيابيا بالسجن مدى الحياة على الخلية العبدلي العقل المدبر بتهمة التعاون مع إيران وحزب الله اللبناني والمتهم دخل خمسة وعشرين إلى 15 سنة بعد خلايا قناعة يخططون لشن هجمات في الولايات Alkwyt..oukdmt الكويت احتجاجا رسميا الى لبنان قال حزب الله، متهما عناصر خلايا التدريب العبدلي في حين طرد 15 دبلوماسيا ايرانيا بعد تثبيت محكمة الاستئناف أدان عناصر خلية في الشهر الماضي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*