ولى عهد أبو ظبى يستقبل رئيسة نيبال ورئيس جمهورية مالى



أبوظبي [SAA]

ناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي مع رئيس جمهورية نيبال بيديا ديفي بهانداري الذي يزور الإمارات حاليا للمشاركة في منتدى الصحة العالمي يوم الثلاثاء في أبوظبي. تبادل وجهات النظر حول الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية في المنطقة.

وقال الشيخ محمد بن زايد خلال الاجتماع ان دولة الامارات تسعى الى تعزيز وتطوير علاقاتها مع نيبال، مما يترجم سياسة البلاد ونهجها لبناء جسور التعاون والصداقة مع الدول الصديقة.

ومن جانبه اعرب بهاندارى عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين، مؤكدا على حدة بلاده لتطوير وتعزيز هذه العلاقات والاستفادة من تجربة تنمية دولة الامارات العربية المتحدة.

كما ناقش الطرفان منتدى الصحة العالمية الذي يركز على القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها والتي لها تأثير مدمر على الصحة العامة وتعوق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كثير من المجتمعات الفقيرة ودور المنتدى في حفز الجهود الدولية ودعم الجهود.

كما تلقى ولي العهد أبو ظبي، رئيس جمهورية مالي إبراهيم بوبكر كيتا، الذي يزور الإمارات للمشاركة في المنتدى الصحي العالمي الذي يبدأ يوم الأربعاء في أبو ظبي.
وكالة الأنباء الإماراتية التي رحب فيها بن زايد الرئيس مالي وناقش معه علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها لتحقيق المصالح المشتركة.
وخلال اللقاء حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية سيف بن زايد آل نهيان، حيث اعتبرت الأطراف مجالات التعاون بين البلدين خاصة الاقتصادية والتنموية.
واعرب الشيخ محمد عن سعادته بتطور العلاقات ونموها بين البلدين بسبب الاهتمام المشترك بتنويع وتوسيع هذه العلاقات فى كافة المجالات.
وأكد ولي العهد أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إقامة علاقات نموذجية مع جمهورية مالي على وجه الخصوص ومع الدول الأفريقية بشكل عام.
وتناولت المناقشة أهمية منتدى الصحة العالمي في بلورة الأفكار وتحويلها إلى مشاريع وبرامج في مجال الصحة تفيد البلدان الفقيرة والفقراء وتعزز التنمية والتنمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*