الرئيسية / أخبار الرياضة / «أجيرى» بعد توليه تدريب المنتخب: لن أسير على نهج «كوبر» الدفاعى

«أجيرى» بعد توليه تدريب المنتخب: لن أسير على نهج «كوبر» الدفاعى

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعرب المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، عن سعادته بعد توليه قيادة منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «أجيرى»، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عُقد أمس الخميس، أنه يحترم طريقة لعب هيكتور كوبر، لكنه يمتلك طريقته الخاصة التى يسعى لتطبيقها مع الفراعنة لتحقيق النتائج التى يتمناها، خاصة أن المنتخب المصرى يمتلك لاعبين مميزين، ولديه إمكانات تساعده على الظهور بمستوى جيد خلال المباريات التى سيخوضها فى الفترة المقبلة سواء فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أو التصفيات المؤهلة للمونديال المقبل.

وتمنى المدرب المكسيكى أن يحقق طموحاته مع الفراعنة خلال المرحلة المقبلة، سواء على المستوى الأفريقى أو كأس العالم.

وقال: «أمتلك خبرات كثيرة فى كأس العالم، حيث سبق لى اللعب فى المونديال».

وأشار إلى أنه يتمنى النجاح فى مهمته مع الفراعنة، وأنه سيعمل مع اتحاد الكرة من أجل تطوير المنتخب وتجهيزه للفترة المقبلة من أجل المنافسة على اللقب الأفريقى والتأهل للمونديال المقبل، لافتاً إلى أنه سيقوم بمشاهدة المباريات التى خاضها المنتخب قبل مونديال روسيا وخلاله من أجل تقييم الأداء، بجانب متابعة اللاعبين خلال مشاركتهم مع فرقهم من أجل اختيار القائمة الأفضل التى سنعتمد عليها فى المباريات. ورَدّ «أجيرى» على اتهامه بالتلاعب فى النتائج فى مباريات الدورى الإسبانى، قائلاً: «كانت هناك جلسة استماع، فى حضور 42 فرداً، وتم توجيه عدة أسئلة لى، والموضوع انتهى بعد ذلك».

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الوطنى أنه لا يتعرض لأى اتهامات فى الوقت الحالى، والموضوع أُغلق تماماً.

من جهته، وجّه هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، رسالة شكر إلى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق للفراعنة.

وقال «أبوريدة»، فى المؤتمر الصحفى: «أتوجه بالشكر إلى (كوبر) ورفاقه على الإنجازات التى حققوها مع الفراعنة».

وأضاف: «أتمنى التوفيق لـ(كوبر) فى مشواره المقبل»، كما تحدث رئيس الاتحاد عن تفاصيل عقد «أجيرى»، وأوضح: «العقد يمتد لـ4 سنوات، مقابل راتب شهرى 120 ألف دولار».

وتابع: «(أجيرى) سيستعين باثنين مساعدين أجنبيين يتحمل قيمة راتبيهما من قيمة عقده الشهرى».

وأكد أن العقد لا يتضمن أى مكافآت فى حال التأهل لكأس الأمم الأفريقية، ولكن هناك مكافأة حال الحصول على لقب البطولة، بينما تم تحديد مكافأة التأهل لكأس العالم بـ«نصف مليون دولار».

وكشف: «كان من المهم بالنسبة لنا اقتناع اللاعبين المحترفين بالشخص والعقلية التى سيتدربون معها». ولفت إلى أن «كوبر» تسلم الفريق بدون هيكل، لكن «أجيرى» سيستكمل بناء الهيكل واختيار لاعبين جدد، كما أنه سيتم استكمال باقى عناصر الجهازين الفنى والإدارى الأسبوع المقبل.

وأشار: «اختيار خافيير أجيرى تم من خلال المعايير التى وضعها اتحاد الكرة، وأبرزها المعيار المادى، والأخرى تتعلق بسيرته الذاتية وخبرته فى المونديال».

من جهته، أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن تعاقد مجلس الإدارة مع «أجيرى» لتدريب المنتخب سيكون فى صالح الكرة المصرية.

وقال «حازم»: «التوقيع مع (أجيرى) يمنح المنتخب استقراراً فنياً، ويتيح له بناء جيل ثانٍ من اللاعبين، و(أجيرى) لديه وقت كافٍ لفعل ذلك، وأعتقد أن هذه المرحلة هى الأخطر والأصعب فى كرة القدم لأنها مرحلة إحلال وتجديد للاعبين، وترتبط بهدفين للمنتخب على المدى البعيد، وهما أمم أفريقيا 2019 وكأس العالم 2022، وهما الهدفان الأهم لـ(الجبلاية)، وتم الاتفاق على ذلك مع المدير الفنى الجديد».

من ناحية أخرى، يطير «أجيرى» إلى بلاده خلال الساعات المقبلة، قبل أن يبدأ المهمة مع منتخب مصر، فى 15 أغسطس الجارى، والذى يستعد لمواجهة النيجر، يوم 8 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا.

خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر
خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *