الرئيسية / أخبار الرياضة / «أجيرى» و«صلاح» يثيران أزمة جديدة فى اتحاد الكرة

«أجيرى» و«صلاح» يثيران أزمة جديدة فى اتحاد الكرة

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تحفظ المكسيكى «أجيرى»، المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم، على تجاهل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، الرد على وزارة الشباب والرياضة بشأن الاستفسار عن تورط المدير الفنى فى قضية التلاعب فى نتائج المباريات بالدورى الإسبانى خلال موسم 2011- 2012.

ووفقاً لأحد أعضاء المجلس- رفض ذكر اسمه- فإن «أجيرى» اشتكى لجهازه المعاون من تجاهل «الجبلاية» الرد على وزارة الرياضة، وهو ما فتح الباب أمام وسائل الإعلام للتأكيد على رحيله عن تدريب المنتخب الوطنى فى حالة إيقافه لمدة خمس سنوات. وقدم المدير الفنى دليلاً جديداً على تبرئته من قضية التلاعب بأن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» اختاره ضمن الورشة الفنية لحضور تحليل مونديال 2018، على هامش حفل اختيار «أفضل لاعب فى العالم»، والتى حصل عليها «مودريتش»، نجم المنتخب الكرواتى وريال مدريد الإسبانى.

وأكد المصدر أن «أجيرى» أكد- لجهازه المعاون- استياءه من موقف اتحاد الكرة، خصوصاً أنه وافق على التعاقد مع المنتخب براتب شهرى ضئيل لا يتناسب مع سيرته الذاتية.

يأتى هذا، فى الوقت الذى رفض فيه «أبوريدة» الرد على خطاب وزارة الرياضة انتظاراً للقرار النهائى للمحكمة الدولية بشأن «أجيرى».

وكان «أجيرى» قد توجه إلى ليفربول لمتابعة مباراة الفريق الإنجليزى أمام تشيلسى، فى كأس رابطة المحترفين، والاجتماع بمحمد صلاح، نجم الكرة المصرية وليفربول الإنجليزى، عقب المباراة، بعدما تعثر عقد جلسة بين الطرفين خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2018، والتى حصد خلالها «مو» جائزة «بوشكاش» لأفضل هدف.

من جهة أخرى، جدد «صلاح» مطالبته اتحاد الكرة بالرد- فى خطاب رسمى- على طلباته بعدم استغلال صورته واسمه فى الدعاية التابعة للشركة الراعية للاتحاد، فضلاً عن توفير حراسة خاصة له فى معسكرات المنتخبات الوطنية.

وتلقى الاتحاد- خلال الأيام الماضية- خطاباً رسمياً من رامى عباس، وكيل «صلاح»، ينفى فيه تصريحات عدد من أعضاء مجلس الإدارة بأنهم أرسلوا له خطاباً رسمياً للرد على طلباته، وأكد «عباس» خلال الخطاب أن اللاعب ووكيله لم يتلقيا أى خطابات رسمية من جانب الاتحاد.

وعلمت «المصرى اليوم» أن «مو» منح مهلة لاتحاد الكرة قبل مواجهة سوازيلاند، المقرر إقامتها يوم 12 أكتوبر المقبل، فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، للرد بشكل نهائى على طلباته، فى ظل الوعود التى تلقاها اللاعب من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بإنهاء الأزمة خلال ساعات.

وكان «صبحى» قد أكد- للاعب- أنه قيمة كبيرة، ولن يقبل أن يتم تجاهل طلباته، التى يمكن أن يتم تنفيذها- مع بقية اللاعبين المحترفين- حفاظاً عليهم وحتى يركزوا فى مبارياتهم المقبلة واستمرار المنافسة على التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا ومونديال 2022، فى الوقت الذى تمسك فيه «أبوريدة» بحقوق «الجبلاية»، بعدما استفسر من المحامى الإيطالى عن الطلبات التى اشترطها «مو» قبل المعسكر المقبل.

فى شأن آخر، ينتظر «أبوريدة» اجتماع مجلس إدارة الاتحاد فى الجلسة المقبلة حتى يتمكن من طرح مزايدة جديدة لرعاية ملابس المنتخبات الوطنية، بعدما تأكد عدم تمديد عقد الشركة المتعاقدة مع اتحاد الكرة لأسباب غير معلومة.

على صعيد مختلف، طلب فريقا الإسماعيلى ومصر المقاصة المشاركة فى مباراة السوبر المصرى السعودى أمام الهلال السعودى بعد استبعاد الأهلى.

واعترض الناديان على ترشيح «الجبلاية» النادى المصرى للمشاركة فى المباراة بدلاً من الأهلى.

فيما حددت لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، يوم 7 أكتوبر المقبل لإقامة مباراة الأهلى مع الاتحاد السكندرى، ويوم 15 أكتوبر المقبل لإقامة مباراة الأهلى مع «الداخلية»، بدون اللاعبين الدوليين، فيما تأجلت مواجهة الأهلى مع المقاصة إلى أجل غير مسمى.

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *