الرئيسية / أخبار الرياضة / إنفانتينو: الكرة العالمية تتأثر بمستوى إسبانيا

إنفانتينو: الكرة العالمية تتأثر بمستوى إسبانيا

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، أن كرة القدم في أوروبا والعالم كله تتأثر بمستوى اللعبة في إسبانيا.

وقال إنفانتينو في كلمته التي ألقاها خلال حضوره الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، إن «الاتحاد الإسباني لكرة القدم، برئيسه وبحضراتكم، يجب أن يكون قائدا، وأن يكون في الصدارة، لأن كل العالم ينظر إلى إسبانيا، وما الذي يمكن أن يتعلمه من إسبانيا».

وأكمل بلغة إسبانية ممتازة أمام الجمعية العامة: «ولذلك، نحتاج إلى اتحاد إسباني قوي، يظهر ماهية كرة القدم الإسبانية، لأنه إن كان الكرة الإسبانية في حالة جيدة، فكذلك تكون الكرة الأوروبية والعالمية».

وطالب رئيس الفيفا الحاضرين بـ«النظر إلى الأمام»، وضرب مثلا بالفيفا الذي يترأسه منذ عامين، حيث أصبح الاتحاد الدولي «منظمة قوية وفخورة وشجاعة» تريد أن «تضع كرة القدم في المقدمة»، عن طريق مشروعات متعددة مثل تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

وأوضح، أن الرئيس الجديد للاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، الذي تولى المهمة قبل شهرين، يريد أن يكون «في فريقه» من أجل تحقيق «بعض الأهداف»، في إشارة للقميص رقم (9) الذي أهداه له المسؤول الإسباني.

كما وجه إنفانتينو، كلمة لرئيس الاتحاد الإسباني السابق، آنخيل ماريا فيار، الموقوف حاليا حيث يخضع لتحقيق في قضايا فساد واختلاس واستغلال نفوذ تعرف باسم «عملية سولي»، وطالب باحترامه.

وقال «كرئيس للفيفا أحترم آنخيل فيار، وكجاني فأنا أرسل عناقا لآنخيل»..وأشار إنفانتينو، أيضا لمونديال روسيا 2018 الذي اختتم قبل حوالي أسبوعين ووصفه بأنه كان «جميلا جدا ورائعا وناجحا».

وأكد: «كان مونديالا رائعا، استخدمنا فيه للمرة الأولى تقنية الـ(VAR) التي ستستخدم الآن في إسبانيا، والتي كانت ناجحة لأننا جعلنا كرة القدم والمونديال أكثر عدلاً وأكثر شفافية وأكثر وضوحاً».

وأكمل أن تقنية الفيديو تسمح بمساعدة الحكام الذين «يقومون بعمل صعب للغاية»، وأنها يمكن أن تتحسن، مؤكدا أن الوضع الحالي «أفضل مما كان عليه دون الـ(VAR)».

ودافع رئيس الفيفا عن روبياليس إزاء الانتقادات التي طالته عقب إقصاء منتخب إسبانيا من الدور الثاني لمونديال روسيا 2018، وقال إنفانتينو إن «إسبانيا أقصيت بسبب شيء من سوء الحظ في ركلات الترجيح، وكرواتيا وصلت للنهائي بعد الفوز بركلات الترجيح ثلاث مرات».

واختتم «إن فزت في ركلات الترجيح تذهب للنهائي، والجميع كان يقول (رائع يا لويس)، فقد اتخذ قرارات جيدة جدا، وممتازة. ولكن خسرت بسبب شيء من سوء الحظ، ودائما ما توجد انتقادات».

يشار إلى أن روبياليس، قرر إقالة مدرب المنتخب الإسباني جولين لوبيتيجي، قبل يومين فقط على بداية كأس العالم 2018 في روسيا، رغم النتائج المبهرة التي حققها خلال التصفيات.

عن admin

شاهد أيضاً

محمد يوسف: نبحث بدائل غياب حسام عاشور أمام الترجي

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن قال محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *