الرئيسية / اقتصاد / «اتحاد الصناعات» يوقع مذكرة تفاهم لمساعدة المصانع المتوقفة والمتعثرة

«اتحاد الصناعات» يوقع مذكرة تفاهم لمساعدة المصانع المتوقفة والمتعثرة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقع اتحاد الصناعات أمس مذكرة تفاهم مع شركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية، لمساعدة المصانع المتعثرة أو المتوقفة أو المهددة بمواجهة التعثر، وذلك بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وعدد من الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة.

ووفقا لمذكرة التفاهم فإن الطرفين يقومان بتحديد القطاعات الصناعية ذات الأولوية، وإعداد قائمة بالمؤسسات المتوقفة أو المتعثرة أو تلك المشارفة على التعثر والتعرف على الأسباب سواء كانت تمويلية أو فنية أو إدارية، مع عمل دراسات لكل حالة عن طريق خبراء متخصصون من شركة يونيون كابيتال وطر ح أفضل الوسائل في التغلب عليها، وذلك بالتعاون الوثيق مع مركز تحديث الصناعة، كما تضمن الاتفاق تعاون الطرفين في تفعيل مبادرة البنك المركزي بشأن مساعدة المؤسسات الصناعية المتعثرة.

وقع عن الاتحاد الدكتور محمود سليمان- عضو مجلس الإدارة وهيئة المكتب ورئيس لجنة الاستثمار، وسهر الدماطى، العضو المنتدب لشركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية، بحضور خالد عبدالعظيم، مدير عام الاتحاد.

وقال محمود سليمان، رئيس لجنة الاستثمار، ان الاتفاق يأتي في إطار دور اتحاد الصناعات في تحفيز ودعم ومساندة قطاع الصناعة المصري والدفاع عن مصالحه والنهوض به لتح قيق النمو والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للدولة.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات مشتركة في الأيام القادمة لإعداد خطة العمل ووضع معايير قبول الحالات وآليات العمل مع المؤسسة والمتابعة وذلك لإنجاز المهام المطلوبة وتحقيق الأهداف المرجوة.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«التخطيط»: إطلاق 16 خدمة حكومية إلكترونياً عبر مكاتب البريد

اشترك لتصلك أهم الأخبار أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستطلق 16 خدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *