الرئيسية / أخبار الرياضة / اعتزل «متعب الحراس»:آخر «عنقود» القناصين يودع الملاعب

اعتزل «متعب الحراس»:آخر «عنقود» القناصين يودع الملاعب

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

القناص.. جلاد الحراس.. المتعب.. ألقاب.. اشتهر بها أحد أبرز المهاجمين فى تاريخ الكرة المصرية والأفريقية، عماد متعب، نجم النادى الأهلى السابق، ونجم هجوم المنتخب الوطنى الأسبق، الذى أعلن اعتزاله كرة القدم وسط حزن وحسرة من جماهير الكرة المصرية على آخر عنقود الموهوبين والمهاجمين فى مصر.

وما يزيد من مرارة إعلان متعب اعتزاله، الوضع القائم حاليا فى الكرة المصرية، الذى يشهد ندرة فى المهاجمين المميزين، وظهر هذا بشكل واضح خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وبطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا خلال الفترة الماضية، حيث شارك المنتخب الوطنى فى البطولتين بمهاجم وحيد وهو مروان محسن، الذى لم يكن على المستوى المطلوب بشهادة كافة المحللين والمتابعين، وما زاد الأمر سوءا فى البطولة الأفريقية إصابة المهاجم الوحيد فى القائمة، وقيام كوبر بالاعتماد على كهربا وعمرو وردة وأحيانا محمد صلاح فى مركز المهاجم، وذلك فى ظل عدم وجود مهاجمين مميزين فى الكرة المصرية. تعرض متعب خلال الفترة الأخيرة مع النادى الأهلى لظروف صعبة كثيرة، تمثلت فى أزمات مع المدير الفنى السابق للقلعة الحمراء، حسام البدرى، الذى كان يضع متعب فى المرتبة الأخيرة بين المهاجمين، ورغم ذلك عندما كان يحصل متعب على فرصة كان يسجل ويحرج الجهاز الفنى، لكن الأمور لم تتغير، كما أن جميع المهاجمين حصلوا على فرص كثيرة حتى ارتفع مستواهم وأعيدت لهم الثقة إلا متعب الذى ظل حبيس الدكة ولم يتم التعامل معه وفقا لتاريخه وما قدمه للنادى الأهلى والكرة المصرية، على الرغم من أنه قادر على العطاء. وفى السطور التالية، نستعرض السيرة الذاتية لآخر المهاجمين القناصين فى الكرة المصرية، الذى فضل الابتعاد بعد تدميره فى الفترة الأخيرة، على حد قوله.

عماد محمد عبدالنبى إبراهيم متعب، ولد فى 20 فبراير، 1983 فى بلبيس بالشرقية، بدأ مسيرته الكروية كلاعب بنادى بلبيس الرياضى حتى سن 12 سنة، ثم انضم لناشئى النادى الأهلى، فى سن 13 عاما، ثم صعد للعب فى الفريق الأول، وقد تمت إعارته لمدة عام إلى نادى الاتحاد السعودى انتهت بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى الخارجى وأعير مرة أخرى إلى نادى التعاون بداية عام 2018، حتى أعلن اعتزاله اللعب نهائيا.

حصل عماد متعب على لقب هداف الدورى موسم 2004/2005، برصيد 15 هدفا، فى أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب فى تاريخ الدورى المصرى منذ بدايته، وساهم متعب مع زملائه فى الفوز 11 بطولة للدورى، و5 بطولات دورى أبطال أفريقيا، و3 بطولات كأس مصر، و6 ألقاب سوبر مصرى، وبطولة وحيدة للكونفدرالية، و4 ألقاب لكأس السوبر الأفريقى، كما حصل على لقب الدورى السعودى مع اتحاد جدة عام 2009. على الصعيد الدولى، نجح متعب فى الحصول مع المنتخب على العديد من البطولات، حيث حصل على بطولة أمم أفريقيا للشباب عام 2009، ومع المنتخب الأول، حصل على 3 بطولات أمم أفريقيا، ودورة الألعاب العربية عام 2007، ودورة لوزان الودية عام 2005، وكأس نيلسون مانديلا عام 2006، وبطولة ال جى عام 2005.

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *