الرئيسية / أخبار مصر / افتتاح مهرجانات الأوبرا الصيفية فى الإسكندرية ودمنهور.. غداً

افتتاح مهرجانات الأوبرا الصيفية فى الإسكندرية ودمنهور.. غداً

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مساء غد، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بمدينتى الإسكندرية ودمنهور، والذى ينطلق بحفل للفنان الكبير على الحجار وفرقته الموسيقية على مسرح دار أوبرا الإسكندرية (سيد درويش).

وقال الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن الفعاليات تقام تحت إشراف الدكتور مجدى بغدادى، رئيس البيت الفنى للأوبرا، وأن الحفلات تتوالى حتى 21 يوليو الجارى، إذ يحيى نجوم الغناء سلسلة من الحفلات، من بينهم ريهام عبد الحكيم، خالد سليم، إيمان البحر درويش، كما تنتق الأوبرا بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور الذى يستضيف فى الفترة من 19 إلى 22 يوليو، 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم أحمد ناصر، صابرين النجيلى، على الهلباوى، محمد رشاد، وغالية بن على.

وأوضح أن إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفى على التنوع ليناسب جميع الفئات المجتمع، ان الهدف الرئيسى من تكثيف الحفلات بعروس البحر المتوسط ​​اتى مقابل لما تحظى به من إقبال الملادق «المصطافين» من مختلف المحافظات. وأكد صابر أن مهرجان الأوبرا الصيفى بمدينة الثغر، يشمل 10 حفلات على المسرح الرومانى الأثرى بمنطقة كوم الدكة، وتقام بالتعاون مع وزارة الآثار ويحييها مجموعة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *