الرئيسية / أخبار مصر / «الآثار»: الإعلان عن كشف جديد بجبانة سقارة السبت المقبل

«الآثار»: الإعلان عن كشف جديد بجبانة سقارة السبت المقبل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعتزم وزارة الآثار الإعلان، السبت المقبل، عن كشف أثري جديد بجبانة سقارة.

وقالت الوزارة في بيان لها، الإثنين، إن البعثة الأثرية المصرية- الألمانية المشتركة العاملة هناك نجحت في الكشف عن ورشة للتحنيط بالإضافة إلى اكتشاف جبانة تضم عدد كبير من الأثاث الجنائزي.

وقال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، في تصريحات صحفية، إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المشروعات الأثرية بالمحافظات بعد توفير التمويل اللازم لإنجازها، إلى جانب الإعلان عن كشف أثرى جديد يوم 14 يوليو الجاري في نطاق محافظتي القاهرة وا لجيزة.

وأضاف «العناني» أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا افتتاح 3 قاعات بالمتحف القومي للحضارة نهاية العام الحالي، وأن قصر البارون قارب على الانتهاء من ترميمه وتطويره، وسيتم افتتاحه خلال مدة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر، و المعبداليهودي بالإسكندرية من المقرر افتتاحه نهاية العام الحالي، والمتحف اليوناني الروماني، ومتحف طنطا، إلا أن افتتاح متحف كفر الشيخ، بالاشتراك مع المحافظة، سيكون في منتصف عام 2019.

وأشار إلى أن طريق الكباش من المقرر أن ينتهي هندسيا خلال أسابيع، ليتبقى النجع الموجود على الطريق، الذي تعمل مؤسسات الدولة على حل مشكلته المتمثلة في تعويضات الأهالي، وهناك الكنيسة الإنجيلية، التي تفضلت بالموافقة على إزالتها على أن تقوم الدولة ببناء كنيسة بديلة، كما وافقت الكنيسة الأرثوذكسية على إزالة مبنى خدماتها، وسيتم افتتاح المشروع بشكل نهائي ديسمبر المقبل.

وتابع وزير الآثار أنه سيتم افتتاح متحف سوهاج الشهر المقبل، والذي قد بدأ إنشاؤه عام 1990 ولكن توقف العمل، ثم استأنف عام 2016 بتكلفة 35 مليون جنيه، بإجمالي تكلفة 70 مليون جنيه، كما سيتم افتتاح مركز زوار أبيدوس بسوهاج في نفس التوقيت بتكلفة 40 مليون جنيه، وقصر محمد على بشبرا نهاية العام الحالي، ومسجد العباسى ببورسعيد أكتو التالي:

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *