الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلى يتسلّح بالخبرة لوقف مغامرة «حوريا»

الأهلى يتسلّح بالخبرة لوقف مغامرة «حوريا»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ضيفا على حوريا الغينى فى الرابعة عصر اليوم «الجمعة» بتوقيت غينيا، «السادسة بتوقيت القاهرة»، وذلك ضمن مباراة الذهاب بربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلى المباراة رافعا شعار التحدى لرغبته فى تحقيق الفوز لتسهيل مهمته فى مباراة الإياب لقطع نصف المشوار نحو العبور إلى دور قبل النهائى وتأهل الأهلى، صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، لدور الثمانية، عقب تصدره للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، محققا أعلى رصيد من النقاط من بين الفرق الـ 16 التى شاركت فى مرحلة المجموعات.

وبعدما حصل الفريق على نقطة واحدة فى أول جولتين بالمجموعة، انتفض واستطاع أن يحقق أربعة انتصارات متتالية للمرة الأولى فى مسيرته الحافلة بالبطولة التى بدأت عام 1976.

وحرص باتريس كارتيرون، المدير الفنى، منذ وصول البعثة إلى غينيا، على تجنب الإرهاق بشكل كبير، من خلال تخفيف الحمل البدنى على اللاعبين، بسبب ضغط المباريات، إلى جانب طول رحلة السفر، وركز على بعض الجوانب الفنية التى يرغب فى تطبيقها خلال المباراة، كما شدد، خلال الاجتماع الذى عقده مع اللاعبين على هامش المعسكر بضرورة التركيز واحترام المنافس لتجنب أى مفاجآت قد تحدث فى المباراة، وطالبهم بالفوز للاقتراب من التأهل وخاض الأهلى مرانه الأخير على نفس ملعب المباراة، وفقا لتعليمات الاتحاد الأفريقى، وركز خلاله المدير الفنى على وضع اللمسات النهائية على استعدادات الفريق ومراجعة الدور المطلوب من كل لاعب، مع الاطمئنان على استيعاب الجميع لفكر الجهاز الفنى الذى يسعى لتطبيقه فى المباراة.

وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وٍسعد سمير وساليف كوليبالى وعلى معلول وأحمد فتحى وحسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وناصر ماهر ووليد أزارو. من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى، صعوبة المباراة، مشيرا إلى أن المنافس فريق قوى، بدليل تأهله لهذا الدور، ولديه أهداف يسعى لتحقيقها خلال الفترة القادمة، خصوصا أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره.

وقال إن فريق حوريا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، خصوصا فى خطى الوسط والهجوم، ويعانى من بعض المشاكل فى خط الدفاع، وهو الأمر الذى يجب أن نستغله لمصلحتنا جيدا، مؤكدا أنه طلب من اللاعبين ضرورة استغلال أى فرصة تلوح أمامهم، لتسجيل هدف مبكر يسهل من المهمة. وأضاف يوسف أن الأهلى جاهز لمواجهة الفريق الغينى، خصوصا أن الجميع يعيش فى حالة من التركيز الشديد، من أجل تحقيق الأهداف التى يسعى الجهاز الفنى لتحقيقها من المباراة، موضحا أن الجهاز قام بدراسة المنافس جيدا، وتعرف على نقاط القوة والضعف بين صفوفه واستقر على الخطة المناسبة لمواجهته.

وأكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على ثقته الكبيرة فى لاعبيه وقدرتهم على تخطى عقبة الفريق الغينى، وتحقيق نتيجة إيجابية فى لقاء الذهاب يقترب من خلالها خطوة نحو بلوغ الدور نصف النهائى للبطولة. وقال يوسف إن الجهاز الفنى طلب من اللاعبين التركيز فى المباراة، وعدم الانشغال بأى شىء آخر، خصوصا فى ظل الحضور المتوقع من جانب جماهير المنافس، مشيرا إلى أن الخبرات التى يملكها لاعبو الأهلى تمكنهم من مواجهة تلك المواقف، ومثل هذا المباريات التى تحتاج إلى الخبرات الكبيرة.

وأضاف المدرب العام أن أكثر ما يزعجه هو الخوف من سقوط الأمطار، الأمر الذى قد يؤثر على أرضية الملعب، ويعوق اللاعبين عن تنفيذ المطلوب منهم، هذا بخلاف الارتفاع الكبير فى درجة الرطوبة، مما يؤثر على المردود البدنى للاعبين وإن كان الأهلى اعتاد على مواجهة هذه المواقف.

على الجانب الآخر، يسعى حوريا لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على الأهلى، خاصة أنه يدرك أن مباراة العودة ستكون صعبة، وحرص الجهاز الفنى على مشاهدة تسجيلات لمباريات الأهلى بالبطولة للوقوف على نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة للمباراة، وكان الفريق الغينى قد تأهل كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط استطاع جمعها من انتصارين فقط على نادى ميناء التوجو بنتيجة (2- 1) فى مباراة الذهاب بالجولة الأولى وبنفس النتيجة فى مباراة الإياب بالجولة الأخيرة، واستطاع أن يتعادل فى لقائى صان داونز، واستطاع أن يتعادل ذهاباً مع الوداد البيضاوى متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما هُزم فى لقاء الإياب والتى كانت بالجولة الرابعة بهدفين دون رد.

وسادت حالة من التفاؤل داخل الفريق بعدما خلت القائمة من أى غيابات بداعى الإصابة أو الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ المدرب فيكتور زفونكا بطريقة (4- 4- 2) وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل مكون من خادم ندياى وألسينى كامارا وأبوبكر كاماراو أبدولايا كمارا وإيبومانجوى وأوسيينسى مانديلا وجون نويل لينجانى وسييه سيبيبافور وبريفو مينساى وداودا كمارا وسميون ساكين.

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *