الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي يسجل فى الوقت القاتل..ويخطف تعادلاً عادلاً من الإسماعيلي

الأهلي يسجل فى الوقت القاتل..ويخطف تعادلاً عادلاً من الإسماعيلي

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تعادل فريق النادي الأهلي، مع ضيفه فريق نادي الإسماعيلي، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد السلام، في اطار مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز لكر القدم.

وتقدم الإسماعيلي عن طريق سعد الجزيري في الدقيقة 54 من زمن المباراة، وتعادل الأهلي في الدقيقة 94 من زمن المباراة عن طريق البديل محمد شريف، ليحصل كل فريق على نقطة من المباراة.

وجاءت البداية ساخنة من الأهلي، وكاد ناصر ماهر، يحرز الهدف الأول للأهلي، بعدما تلقي الكرة داخل المنطقة الجزاء، ليسددها في سيقان مدافعي الإسماعيلي، لتضيع اول فرصة، وتوالت بعدها السيطرة الاهلاوية، وأضاع الثنائي على معلول، ووليد ازارو، هدفين للأهلي من أنفرادين، وبعدها توقف اللعب، بسبب مشادة بين لاعبي الإسماعيلي، وساليف كوليبالي.

ووسط السيطرة الأهلاوية، يشن السعد الجزيري، هجمة مرتدة، يلعبها عرضية، ولكن ينقذها محمد الشناوي، ببراعة، قبل ان تصل لمهاجمي الإسماعيلي.

ويطالب كارتيرون، المدير الفني للأهلي، لاعبيه باللعب من لمسة واحدة، لخلخلة دفاعات وتكتلات الإسماعيلي، ومحاولة لإحراز هدف، لإجبار الإسماعيلي، التخلي عن الحذر الدفاعي، الذي لجأوا له.

وتشهد الدقيقة 35 تعامل وليد أزارو، بغرابة شديدة مع احدي الكرات داخل منطقة الجزاء، وليضيع فرصة لإحراز هدف لفريقه.

وكاد محمود متولي، ان يكلف فريقه هدف في مرماه، بعدما اخطا في استلام الكرة، ليستخلصها منه ناصر ماهر، ليسددها أرضية ترتطم في القائم الأيسر، لعصام الحضري، ليضيع فرصة هدف آخر للأهلي، في الدقيقة 37.

وبعدها يشن لاعبو الإسماعيلي، هجمة مرتدة، ويحصل الإسماعيلي، على ضربة حرة مباشرة، على حدود منطقة الجزاء، يتصدي لها حسني عبدربه، ويلعبها بجوار القائم الأيسر، لمحمد الشناوي.

وبعدها يواصل الإسماعيلي، ضغطه ويشن لاعبوه هجمة منظمة، تصل لحسني عبدربه، داخل منطقة الجزاء، يسددها قوية يمسكها محمد الشناوي، بثقة وثبات.

ويحتسب حكم المباراة دقيقة وقت محتسب بدل من ضائع يحتسب خلالها ضربة ركنية، للأهلي، يتصدي لها مؤمن زكريا، لتسكن شباك الإسماعيلي، بالخطأ من احد المدافعين، ولكن لم يحتسبها جهاد جريشة، بسبب التحام ساليف كوليبالي، مع مدافعي الإسماعيلي، وبعدها يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول، بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، يبدأ الإسماعيلي، بمحاولة الضغط المبكر، والسيطرة والإستحواذ عل اللعب من البداية، ويسفر الضغط عن احراز خيري لجزيري، اول اهداف الإسماعيلي، ليحرزها على يمين محمد الشناوي، في الدقيقة 54 من زمن الشوط الثاني.

ويجري كاريترون، اول تغييراته في الدقيقة 58 بالدفع بمحمد شريف، بدلاً من مؤمن زكريا، الغير موفق، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي للفريق، والعودة للمباراة سريعاً.

ويلجأ لاعبو الإسماعيلين لمحاولة إستهلاك الوقت، من خلال فاصل من التمريرات، مادفع لاعبو الأهلي، للضغط عليهم في وسط الملعب، وإستخلاص الكرة منهم، ويحصل هشام محمد، على ضربة حرة مباشرة، في وسط الملعب، وتصل لمحمد هاني، يحصل منها على ضربة ركنية، لايستفيد منها لاعبو الأهلي.

ويجري كاريترون، ثاني تغييراته في الدقيقة 67 بالدفع بمروان محسن، بدلاً من ناصر ماهر، وتغيير خطة اللعب، إلى 4/4/2.

ويضيع محمد شريف، فرصة إدراك هدف التعادل بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها ضعيفة في يد عصام الحضري.

ويجري الإسماعيلي ثاني تغييراته بالدفع بمحمد الشامي، بدلا من شكري نجيب، في الدقيقة 72، في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية، وإستغلال حالة الإندفاع الهجومي للأهلي.

وينجح الحضري، في انقاذ مرماه من هدف مؤكد من وليد ازارو، لينقذها بأطراف أصابعه ويحولها لضربة ركنية، لم تستغل، وبعدها يتوغل محمد شريف، ويسقط داخل منطقة الجزاء.

وتحتسب ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلي، من الجهة اليسري، يرسلها على معلول، متقنة على رأس كوليبالي، ليلعبها خارج المرمي، وبعدها يسدد معلول، تجاه مرمي الإسماعيلي، يتصدي لها الحضري، ليواصل تألقه في الحفاظ على نظافة شباكه.

ويحتسب جهاد جريشة، ضربة حرة مباشرة، لمحمد شريف، على حدود منطقة الجزاء، يتصدي لها على معلول.

ويجري الإسماعيلي ثالث تغييراته في الدقيقة 88 بالدفع بكريم بامبو، بدلاً من سعد لجزيري.

ويحتسب جهاد جريشة، 4 دقائق وقت محتسب بدل من ضائع، وترتطم الكرة في وجه محمد شريف، ليسقط للعلاج.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع ينجح محمد شريف، في ادراك هدف التعادل للأهلي، وبعدها يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة.

عن admin

شاهد أيضاً

«مضوي» يطالب لاعبي الإسماعيلي بمصالحة الجماهير أمام المقاصة

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب طالب الجزائري خير الدين مضوي المدير الفني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *