الرئيسية / اقتصاد / الإجابات النموذجية على أسئلة الضرائب العقارية

الإجابات النموذجية على أسئلة الضرائب العقارية

اشترك في أهم الأخبار

أعطت سلطات الضرائب العقارية موقعها www.rta.gov.eg إجابات كاملة عن قضايا ضريبة الملكية المشتركة التي يتم نشرها بين المواطنين وللإجابة على أحدث القضايا والاستفسارات لتحديد مجتمع الضرائب فيما يتعلق بالحقوق والالتزامات بموجب قانون الضرائب العقارية والممتلكات. التمسك بمبدأ الشفافية وتقديم جميع المعلومات حول التشريعات المالية المعمول بها

أوضحت الوزارة أمس بيانًا واضحًا في هذه القضايا ، وهو الضريبة الجديدة ، إنه أقدم نوع من الضرائب لأنه تم فرض ضريبة عليه بالفعل تحت اسم عويد ، ولديه معدل ضرائب يصل إلى 40٪ انخفاض بنسبة 10 ٪ فقط إلى واحدة من أدنى الضرائب العقارية في العالم.

يتم فرض ضرائب على أن مالك أو مالك العقار له الحق في استخدام أو استغلال الحقوق الطبيعية أو القانونية حتى لا يعتبر المستأجر مسؤولًا عن هذه الضريبة

الحالات المحددة التي يتم فيها تعيين h آليات الإعفاء الضريبي المنصوص عليها في القانون ، بما في ذلك الوحدات تحت الإنشاء فضلا عن الأقارب العامة والدولة المملوكة للدولة ، هي الملكية الخاصة وتخضع للضريبة في اليوم الأول من الشهر التالي لتاريخ التبرع بأي شكل من الأشكال لصالح الأفراد أو الكيانات القانونية.

يتم توفير الضرائب أيضا للمباني المخصصة للخدمات الدينية أو التعليم الديني ، وللخدمات الخيرية ذات المصلحة العامة ، والمقابر والمباني في المقابر ، وللوحدات والمحلات التجارية الخاضعة للضريبة التي يتم تسليمها.

تم تقييم المبنى من قبل لجان الجرد والتقييم ويستند إلى معيار تقني واسع ، وأهمها هو موقع العقار ، يقاس من عرض الشارع ، سواء كان خشبًا أم لا. هل هو مرصوف بحوض جيد أم لا ، وهل هو يطل على الحديقة ، النهر أم البحر أم غير ذلك؟ مواد البناء ، يوم البناء ، طبيعة المناطق السكنية حيث تم بناء العقار ، سواء كان مساحة أم لا. هل تتم إدارتها بشكل جيد ولديها التسهيلات التي تم الوصول إليها جميع الوحدات العقارية؟ أسعار الإيجار تستخدم أيضا للتقييم. سنوات وما قبلها في تاريخ التقييم

يحق لدافعي الضرائب دفع الضريبة على قيمة الإيجار والضريبة المعلنة للجنة الالتماسات في تلك الدولة التي يحق لها أيضًا تقديم التماس إلى المحكمة الإدارية ، ويجب على دافع الضرائب تقديم شكوى إلى الإدارة الضريبية أو الضريبية ، ويجوز للممول تقديم طلب غرامات إذا كان النزاع أمام محكمة الاستئناف أو المحكمة ، فيجوز لدافعي الضرائب دفع الضريبة على قسطين متساويين من 1 يونيو إلى الثاني من يوليو إلى نهاية ديسمبر.

يوضح التشريع أن القانون معفى من الإعفاء الضريبي لتجنب الإعفاء الضريبي لتجنب الازدواج الضريبي.

فيما يتعلق بالحالات المملوكة لنفس الوحدات العقارية ، أشار إلى أن القانون يحتوي على إعفاء كبير في هذه الحالات بإصدار واحد ، ولديه عدة وحدات في عقار واحد ، ولكن إذا كان في مناطق مختلفة ، فإنه يتم الإشارة إليه لكل وحدة عقارية ، ويمكن تقديم جميع هذه الإشعارات لأقرب سكن دائم. شريطة أن يتم الإفراج عن الإقرار بالتوقيع والمسؤولية.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«معيط» و«فودة» يفتتحان مبنى مجمع الضرائب بالطور

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد افتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *