الرئيسية / أخبار الرياضة / التأهل والمئوية و 3 مكاسب أخرى يبحث عنها الأهلي في مواجهة النجمة اللبناني (تقرير)

التأهل والمئوية و 3 مكاسب أخرى يبحث عنها الأهلي في مواجهة النجمة اللبناني (تقرير)

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً على نظيره النجمة اللبناني، في السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس، بإياب دور الـ 32 لبطولة الأندية العربية موسم 2018-2019.

ونرصد من خلال التقرير التالي 5 أمور يبحث عنها الأهلي خلال المواحهة.

أولاً: التأهل

يبحث الفريق الأهلاوي عن التأهل وملاشاة الخروج المبكر من السباق العربي، حيث انتهى لقاء الذهاب بملعب برج العرب بالاسكندرية بالتعادل السلبي بدون أهداف وهو ما يعني ضرورة عدم خسارة الأهلي وتحقيقه للفوز أو تعادل إيجابي يصعد به لثمن نهائي المسابقة.

ثانياً: المئوية

الأهلي يبحث عن دخول المئوية وتسجيل الهدف رقم 100 في تاريخ مشاركاته ببطولات الأندية العربية، حيث في جعبة بطل مصر 99 هدفاً في مشواره العربي اّخرهم كان بشباك الفيصلي الأردني عن طريق مهاجمه المغربي وليد أزارو.

ثالثاً: التفوق المصري

يسعى فريق النادي الأهلي لترجمة تفوق الأندية المصرية على حساب نظيرتها اللبنانية من خلال بطاقة الترشح لثمن النهائي، حيث خاضت أندية مصر قبل لقاء الليلة 9 مواجهات أمام أندية لبنان وتمكن أبناء النيل من الفوز في 6 منها والخسارة في واحدة والتعادلين في مباراتين.

رابعاً: حفاظ كارتيرون على سجله ناصع البياض

لم يتعرض فريق الكرة بالنادي الأهلي للخسارة مطلقاً على يد الفرنسي كارتيرون مديره الفني منذ توليه المهمة، وذلك خلال 12 مباراة تمكن الأحمر من الفوز في 8 منها وقال التعادل كلمته في 4 مباريات أخرى، حيث يسعى لاعبو المارد الأحمر من ضرب أكث من عصفور بحجر واحد بتحقيق نتيجة ايجابية تمنحهم التأهل على حساب بطل لبنان ومن ثم حفاظ الفرنسي على سجله خالياً من الهزائم في جميع البطولات.

خامساً: تكرار سيناريو نصر داي والرجاء

خلال عدة مواجهات بمشواره العربي تعرض الأهلي لحتمية تحقيق الانتصار على ميدان منافسه وهو المشهد الأقرب لبطل مصر خلال لقاء العودة أمام النجمة، حيث يؤهل الفوز أو التعادل الايجابي الفريق الأهلاوي لثمن النهائي، حيث سبق وأن تمكن الأهلي من الفوز على الرجاء المغربي بالدار البيضاء بثنائية نظيفة في الوقت القاتل منحته لقب النخبة العربية 1997 كذلك فوز شاق وعصيب على يد نصر حسين داي الجزائري بملعبه برأسية قاتلة لأسامة حسني منحته العبور لربع نهائي دوري أبطال العرب 2004.

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *