الرئيسية / اقتصاد / «التخطيط»: تراجع معدل البطالة إلى 9.9%

«التخطيط»: تراجع معدل البطالة إلى 9.9%

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن انخفاض معدل البطالة إلى 9.9٪ في الربع الأخير من العام المالي المنصرم يأتي توافقا مع ارتفاع معدل النمو الاقتصادي البالغة نسبته 5.4٪ في الربع ذاته.

وأكدت الوزيرة، في بيان، الخميس، أن عدد المشتغلين شهد ارتفاعا بنسبة 2٪ بما يقدر بنحو 474 ألف مشتغلا، مشيرة إلى انخفاض معدل البطالة للذكور من 8.22٪ إلى 6.7٪، فضلا عن انخفاض معدل البطالة للإناث من 24.7٪ إلى 21.2

وعلى مدار القطاعي، أوضحت الوزيرة أن قطاعات الزراعة والتعليم وتجارة الجملة والتجزئة هدت نموا ملحوظا في عدد المشتغلين بنسبة 16٪ لقطاع الزراعة و 18٪ للتعليم و 8٪ لقطاع تجارة الجملة والتجزئة.

وأضافت أن 70٪ من جملة المشتغلين تمثلت في 5 قطاعات، وجاء قطاع الزراعة على رأس القائمة ب 23.1٪، يليه قطاع تجارة الجملة والتجزئة ب 13.7٪، وقطاع الصناعات التحويلية ب 12.1٪، وقطاعا التشييد والبناء والتعليم ب 11.5٪، 8.9٪.

وأشار البيان إلى أن انخفاض معدل البطالة يأتي كمؤشر إيجابي على اتباع النهج الصحيح في الإصلاح الذي انعكس على جميع المؤشرات في الربع الأخير للعام المالي الذي بلغ 5.4٪ مقارنة ب 5٪ عن الفترة نفسها في العام 2016/2017.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«الملا»: وقعنا «عقود التحوط» ضد زيادة أسعار البترول منذ 5 أشهر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *