الرئيسية / اقتصاد / «التخطيط» تعقد تدريباً صيفياً لشباب الجامعات لإطلاعهم على عمل الجهاز الإداري للدولة

«التخطيط» تعقد تدريباً صيفياً لشباب الجامعات لإطلاعهم على عمل الجهاز الإداري للدولة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لأول مرة، تدريبا صيفيا للعام «2018/2019»، حيث نظمت الوزارة دورة تدريبية لعدد من شباب الجامعات المصرية والدولية في مصر لاطلاعهم علي العمل بالجهاز الإداري للدولة، وذلك في إطار حرص الوزارة علي مشاركة الشباب وتأهيلهم وتدريبهم للقيادة، فضلا عن تشجيع روح الابتكار والإبداع لديهم في ضوء تنفيذ توجيهات الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بأهمية الاستثمار في البشر.

وتعقد وزارة التخطيط المرحلة الثانية من تلك الدورة التدريبية في الأول من كل شهر من شهور الإجازة الصيفية التالية لتبدأ الدورة التدريبية الثانية في الأول من أغسطس المقبل لتأتي الدورة الثالثة منها في الأول من سبتمبر، وتتضمن الدورة التدريبية تعريف الشباب المشاركين علي الدور الذي تقوم به وحدات وإدارات الوزارة والعاملين بها.

كما بدأت الدورة بعقد جلسة افتتاحية تضمنت عرضا تقديميا يستعرض هيكل الوزارة ورؤيتها وأهدافها، كما تناول العرض التعريف باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 والمشروعات التي تعمل عليها الوزارة كمشروع رواد 2030 فضلا عن استعراض الجهات التي تتبع الوزارة، إلى جانب عرض البرامج والمشروعات لتي تعمل عليها وزارة التخطيط.

وحضر الدورة التدريبية في مرحلتها الأولي ما يقرب من 25 طالب وطالبة من طلاب السنة الثانية من الكليات كافة بجامعات مصر والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بعد قيام الوزارة بإبلاغ الجامعات رسميا بعقد تلك الدورة، التي قامت بدورها بترشيح عدد من طلابها للمشاركة ليستمر التدريب لمدة شهر حيث تم توزيع الطلاب علي كافة قطاعات الوزارة لمتابعة العمل بها.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد علي أهمية عقد تلك الدورات التي تختص بالشباب لتعريفهم بالعمل بالجهاز الإداري للدولة، مما يسهم في تشجيعهم على الإبداع بإحداث التطو ر اللازم للجهاز الإداري، مشيرة إلى أن الهدف الذي تسعي الحكومة لتنفيذه بتوسيع قاعدة المشاركة الشبابية، مؤكدة أن الإيمان بقدرات الشباب في إحداث التغيير الذي تعهده الدولة أكبر دافع لهم لإعطاء الحرية لإبداعاتهم والاستفادة من فكرهم الناضج.

وأضافت وزيرة التخطيط أن دور الدولة بعد التشجيع يتمثل في النظر بصدق نحو أفكارهم المطروحة للتطوير بل ومساعدتهم علي تنفيذها بأنفسهم، مشيرة إلى أن القيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤمنا بشكل كبير بالفكر الشاب وقدرته علي التغيير والنهوض بالدولة لتكن في سباق عالمي بالمنافسة على المقاعد ا أولى في كافة المؤشرات اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، قائلة. إن «شباب اليوم هم قادة»

.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

البورصة تخسر 1.21 مليار جنيه خلال أسبوع وتراجع جماعي بمؤشراتها

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد منيت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الحالي بخسائر بلغت 1. 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *