الرئيسية / أخبار مصر / «التعليم» تعلن تعديل 4 مواد قانونية لخدمة 400 ألف معلم وإخصائي (تفاصيل)

«التعليم» تعلن تعديل 4 مواد قانونية لخدمة 400 ألف معلم وإخصائي (تفاصيل)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أن لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وافقت على التعديلات التي تقدمت بها الوزراة لمواد قانون التعليم والتي سبق ووعد بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السادة المعلمين، والتي يستفيد منها 400 ألف معلم وإخصائي.

وأضاف «عمر» في تصريحات له عبر جروب «تمرد معلمي مصر» عبر تطبيق «واتس آب"، أن لجنة التعليم وافقت على تعديل 4 مواد بقانون التعليم تسمح للزملاء العاملين بالتربية والتعليم المهددون بالفصل لتذهبي واحد سنوا دون الحصول على شهادة الصلاحية، فرصة أخرى ومنح عام آخر لتقنين وضعهم مع السماح بإعادة التعاقد مع من سبق وفصل الفترة الماضية لذات السبب.

وتابع «عمر"، ويمنح أيضا للزملاء خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والإخصائيين الترقي للمناصب القيادية، وكذلك إعفاء الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين من شرط التأهيل التربوي عند التعيين، بالإضافة لمادة خاصة بالموافقة على تنظيم المسابقات المحلية لكل محافظة على حدة وفق الاحتياج الفعلي، وذلك للقضاء مستقبلا على العجز في التخصصات المختلفة.

وأكد «عمر"، أنه ستعرض تلك التعديلات على الجلسة العامة ل تصويت عليها، مضيفا أن الوزراة ستعلن قريبا عن الكثير من الأخبار المميزة التي تضخ في صالح جميع المعلمين وتحقق كل تطلعاتهم.

عن سامى جمال

شاهد أيضاً

«البترول»: توصيل الغاز للمنازل بقسط شهري 30 جنيها على 6 سنوات بدون مقدم

اشترك لتصلك أهم الأخبار أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر تقسيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *