الرئيسية / اقتصاد / الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار تلتقي وفد «جايكا اليابانية»

الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار تلتقي وفد «جايكا اليابانية»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

استقبلت منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفد مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولي «جايكا» بالقاهرة، وذلك فى ضوء تولى يوشيى فومى أومورا، منصب كرئيس تمثيلى لمكتب الچايكا بالقاهرة، خلفا لإيتو تيرويوكي.

وتناول اللقاء سبل التعاون بين الچايكا وهيئة الاستثمار، خاصة فى ظل ما تشهده مصر مؤخرا من إصلاحات اقتصادية أدت إلى تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمار فى مصر.

وأشادت منى زوبع بالتعاون المثمر والمستمر مع الوكالة اليابانية، معربة عن تطلعها إلى فتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون المشترك، بما يخدم الاستثمارات المتبادلة بين مصر واليابان.

كما أكدت «زوبع» على تطلع هيئة الاستثمار إلى المزيد من التعاون البناء مع الچايكا، من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة بهدف جذب مجتمع الأعمال اليابانى لضخ المزيد من استثماراته فى مصر.

ودعت «زوبع» الوفد الياباني إلى جولة بمركز خدمة المستثمرين للتعرف عن قرب على الخدمات الجديدة المقدمة للمستثمرين وعلى الخريطة الاستثمارية الجديدة.

من جانبه، أكد يوشيى فومى أومورا أن هذه الزيارة تأتى فى إطار رغبة وكالة الجايكا فى توطيد صور وآليات التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.

وأشاد «أومورا» بالتطورات الملحوظة والإيجابية التى شهدتها مؤخرا البنية الاستثمارية بمصر، وفى مقدمتها صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وافتتاح مركز خدمات المستثمرين التابع لهيئة الاستثمار وتدشين الخريطة الاستثمارية الجديدة لمصر، وهو ما من شأنه أن يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأكد الرئيس الجديد ل «چايكا» على تطلع الجانب اليابانى إلى المزيد من التعاون مع هيئة الاستثمار للترويج للاستثمار فى مصر بين مجتمع الأعمال اليابانى، ولجذب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى مصر، مستعرضا خلال اللقاء رؤيته لفتح أسواق جديد للشركات اليابانية ولضرورة التعاون لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات اليابانية مصر.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

«التخطيط»: إطلاق 16 خدمة حكومية إلكترونياً عبر مكاتب البريد

اشترك لتصلك أهم الأخبار أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستطلق 16 خدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *