الرئيسية / اقتصاد / «الرقابة المالية»: إرسال خطاب الموافقة على إجراء انتخابات «مصر المقاصة» قريبًا

«الرقابة المالية»: إرسال خطاب الموافقة على إجراء انتخابات «مصر المقاصة» قريبًا

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة سترسل خطابا لشركة مصر للمقاصة تخبرها بعدم وجود ممانعة في إجراء الانتخابات على مقعد رئيس مجلس الإدارة بعد صدور حكم المحكمة الإدارية العليا الخميس الماضي، برفض الاستشكال المقدم من المرشح أشرف الضبع، الخاص بوقف تنفيذ الحكم الصادر يوم السبت الماضي، الذي يقضي بعودة محمد عبد السلام لقوائم المرشحين بانتخابات رئاسة مصر المقاصة.

وأكد «النشار»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن هيئة الرقابة المالية ليست طرفا في العملية الانتخابية، لكنها أرسلت لمصر للمقاصة خطابا بوقف الانتخابات بسبب وجود نزاع قانوني بين المرشحين، إلى أن يتم حسم النزاع قضائيا، وبعد صدور الحكم النهائي سنرسل لها بعدم وجود ممانعة لزوال العائق القانوني.

من جانبه، قال عاطف الشريف، المستشار القانوني لمحمد عبدالسلام، إن «حكم المحكمة الإدارية العليا حكم نهائي، ويقضي بعودة موكله لسباق الانتخابات فورا وبصورة نهائية».

ومن المقرر تسيلم عريضة الحكم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال ساعات، لتحديد موعدًا للسباق الانتخابي على رئاسة مجلس إدارة شركة مصر المقاصة.

كان أشرف الضبع، المرشح لرئاسة شركة مصر للمقاصة، تقدم بطعن لاستبعاد محمد عبدالسلام من خوض انتخابات المقاصة، بسبب شغله أكثر من منصب تنفيذي بشركات أخرى.

ومن المنتظر أن تقوم هيئة الرقابة المالية بتحديد موعد الانتخابات الأسبوع المقبل.

.

عن مها احمد

شاهد أيضاً

وزير قطاع الأعمال يستعرض الدراسة التحليلية لـ«القابضة للسياحة»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد كلف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إدارة الشركة القابضة للسياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *