الرئيسية / أخبار الرياضة / الزمالك أول ناد بلا ديون للضرائب

الزمالك أول ناد بلا ديون للضرائب

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أنهى مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، أزمة الضرائب على النادى عقب اجتماع المجلس، السبت، مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الذى على إثره سددت إدارة القلعة البيضاء مديونيتها كاش والمقدرة بـ40 مليون جنيه والإعفاء من 90% من الفوائد، الأمر الذى أعفى الزمالك من 56 مليون جنيه فوائد وفقا للقانون الجديد ليصبح الزمالك أول ناد رياضى بلا ضرائب وأول ناد يستفيد من تطبيق القانون الجديد ومبادرة وزارة المالية لإنهاء المتأخرات الضريبية.

وجه المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادى، الشكر لوزير المالية على استضافته بمقر الوزارة وحل أزمة مديونية النادى بشكل رسمى ونهائى.

وقال رئيس الزمالك، عقب اجتماعه بالوزير ومسئولى الوزارة، إن الضرائب على النادى ممتدة منذ عام 1996 ويحاول المجلس الحالى حل هذه الأزمة، وتابع «الفوائد على مديونية الزمالك أصبحت أكبر من المديونيات نفسها ودفعنا المديونية كاملة للإعفاء من 56 مليون جنيه فوائد وفقا القانون».

وشدد رئيس الزمالك بالتأكيد على أن الزمالك حاليا ليس لديه أى مشاكل مع الضرائب بعد التسديد كاش مطالبا الجميع بالاقتداء بالنادى.

من جانبه، أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، طالب بإنهاء كل الأزمات مع مؤسسات الدولة وذلك فى إطار حرص الدولة على الإصلاح الاقتصادى.

وأوضح وزير المالية أن ما حدث أمس مع إدارة نادى الزمالك هو ترجمة لفكر دولة تسعى للانطلاق، والقطاعات الاقتصادية تكون مكبلة بأمور قد تعرضها للإفلاس والمديونية، والدولة تريد المساعدة لكل المؤسسات، والزمالك ناد عريق، والدولة لا تريد استمرار الحجز الإدارى، وهو ما تم أمس بحل كل هذه الأمور.

وتابع «من مصلحة الدولة أن ينمو الزمالك، لذلك ساعدنا فى إنهاء أزمة الضرائب بالإعفاء من الفوائد حسب القانون، ونادى الزمالك يعتبر من أوليات المؤسسات فى الدولة التى استفادت من القانون».

وأضاف «معيط» أن مرتضى منصور رئيس النادى حرص على إلغاء الحجز الإدارى واتفق مع الوزارة على دفع كل الضرائب على نادى الزمالك وكان على قدر وعده، واختتم الوزير تصريحاته بدعوة كل قطاعات الدولة لأن تحذو حذو نادى الزمالك.

فيما تقدم مجلس الإدارة، بطلب لنقل مباريات الفريق الكروى الأول فى بطولة الدورى الممتاز إلى ملعب الدفاع الجوى، بدلا من استاد بترو سبورت، بعدما حصل رئيس القلعة البيضاء على موافقة من مسؤولى الدفاع الجوى باستضافة مباريات الفريق.

وكلف مرتضى منصور أيمن حافظ، رئيس الجهاز الإدارى، بمخاطبة لجنة المسابقات واتحاد الكرة لحسم الأمر بشكل رسمى.

من جهة ثانية، قرر مرتضى منصور إلغاء الغرامة المالية التى تنص عليها اللائحة الخاصة بالفريق ضد حمدى النقاز، ظهير أيمن الفريق، بسبب تخلفه عن موعد حضوره إلى القاهرة بعد مشاركته مع منتخب تونس فى مباراة سوازيلاند فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم، بعدما تأكد الجهاز الفنى من أصرار اللاعب للبقاء بجوار والدته التى أجرت عملية جراحية.

ورغم حصول الفريق على راحة سلبية من التدريبات، إلا أن الجهاز الفنى قرر إخضاع «النقاز» لمران فردى، أمس، تحت إشراف أمير عزمى مجاهد، مدرب الفريق لتجهيز اللاعب والاطمئنان على جاهزيته الفنية والبدنية، خصوصا أنه سيشارك أساسيا مع الفريق فى مباراته المقبلة أمام سموحة فى الجولة السابعة المقررة السادسة مساء الثلاثاء المقبل.

يأتى هذا فيما تلقى الجهاز الفنى خطابا رسميا من مسؤولى القادسية الكويتى أخطرهم فيه رسميا بنقل مباراة الفريقين فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى العرب للأندية الأبطال، إلى أرض ملعب استاد النصر بدلا من إقامته فى ملعب استاد جابر الأحمد الدولى.

عن admin

شاهد أيضاً

كارتيرون يتحدث عن مكاسب الأهلي بعد رباعية «النجمة»

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *